وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

نابلس: لقاء نقابي فلسطيني – كندي

نشر بتاريخ: 09/09/2015 ( آخر تحديث: 09/09/2015 الساعة: 21:07 )

نابلس - معا - عقد اليوم في مقر الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين المركزي بمدينة نابلس لقاء تعاون وتضامن بين وفد من الاتحادات النقابية الكندية وممثلين عن اتحاد نقابات عمال فلسطين.


اللقاء حضره عن الجانب النقابي الفلسطيني شاهر سعد الامين العام لاتحاد نقابات عمال فلسطين واعضاء الامانة العامة واللجنة التنفيذية للاتحاد حسين الفقها وابراهيم ذويب وناصر يونس ومحمد العطاونة وخالد عبد الحق ، وعن الجانب النقابي الكندي ثمانية من النقابيين والنقابيات ممثلين عن عدد من الاتحادات النقابية العمالية الكندية.

وتناول اللقاء الاوضاع الاقتصادية والاجتماعية الفلسطينية الراهنة وبالخصوص منها الاوضاع الصعبة التي يعيشها العمال الفلسطينيين في سوق العمل الاسرائيلي جراء الاعتداءات اليومية التي يتعرضون لها على الحواجز لعسكريه وجدران الفصل العنصري عل ايدي جيش الاحتلال الإسرائيلي ومستوطنيه في رحلة ذهابهم وايابهم القاسية الى سوق العمل الاسرائيلي ، الى جانب الانتهاكات لحقوقهم العمالية والنقابية من المشغلين الإسرائيليين.


كما استمع الوفد النقابي الكندي الى شرح عن واقع سوق العمل الفلسطيني من حيث حجم قوة العمل ومعدلات البطالة ونسبة مشاركة المرأة العاملة فيه ، واهم القطاعات التشغيلية للعمال في سوق العمل المحلي ،الى جانب الدور الذي يقوم به اتحاد نقابات عمال فلسطين ونقاباته الاعضاء في تبني القضايا العمالية اليومية والدفاع عنها وفي النضال النقابي والمطلبي من اجل تشريعات عمل عادله تسهم في توفير العمل اللائق والحماية الاجتماعية للعمال وأسرهم.


من جهة اخرى بحث الجانبين النقابيين الفلسطيني والكندي وخلال اللقاء افاق تطوير علاقات التعاون والتضامن النقابي من خلال تنفيذ برامج ومشاريع نقابية مشتركة.