وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بالصور- أوضاع حجاج فلسطين بالديار الحجازية

نشر بتاريخ: 12/09/2015 ( آخر تحديث: 12/09/2015 الساعة: 09:43 )
بالصور- أوضاع حجاج فلسطين بالديار الحجازية
المدينة المنورة- موفد معا - هاتف رئيس الوزراء الدكتور رامي الحمد الله، وزير الاوقاف الشيخ يوسف ادعيس للاطمئنان على أوضاع حجيج فلسطين بعد الحادثة التي وقعت في الحرم المكي وأودت بحياة حجاج واصابت عدد آخر، على إثر سقوط رافعة.

ووضع وزير الاوقاف الشيخ ادعيس رئيس الوزراء بصورة اوضاع حجاج فلسطين، مؤكداً بأنهم يتمتعون بوافر الصحة والعافية، ولم يلحق بهم أي ضرار جراء الحادثة، وخاصة حجاج قطاع غزة الذين يتواجدون حالياً في مكة.

وتطرق الشيخ ادعيس خلال حديثه مع الحمد الله، لاوضاع حجاج الضفة الغربية، مشيراً الى أنه قد تفقد أوضاعهم وعاين أماكن سكناهم داخل فنادق المدينة المنورة، لافتاً الانظار الى عدم تمكن 30 مواطناً من الحصول على تأشيرة لأداء مناسك الحج بسبب نظام الحج الالكتروني الذي طبق هذا العام في السعودية، مؤكداً على متابعته لهذا الموضوع مع الجهات السعودية المختصة، حيث تلقى وعداً منهم بحل الاشكالية خلال اليومين القادمين.

وأشار الوزير ادعيس الى أنه نقل الى المملكة العربية السعودية، تعازي الرئيس محمود عباس ورئيس الوزراء الدكتور رامي الحمد الله وأبناء الشعب الفلسطيني، ومشاطرتهم الاحزان مع عائلات القتلى.

ونقل تحيات حجاج فلسطين الى الرئيس محمود عباس ورئيس الوزراء الدكتور رامي الحمد الله، وقد القى أحد الحجاج كلمة عبر فيها عن مشاطرة حجيج فلسطين مع عائلات الضحايا، وعبروا عن تعازيهم، وثمنوا دور الوزير ادعيس وتواجده بين أبناء شعبه في الديار الحجازية، وحرصه على الاطمئنان عليهم، مشيداً بدور وزارة الاوقاف وموظفيها في متابعتهم وتسهيل حركتهم وتنقلهم من الوطن الى المملكة العربية السعودية.

وكان وزير الاوقاف قام بجولة ميدانية لتفقد الحجاج في أماكن نزلوهم بفنادق المدينة المنورة برفقة المشرفين على الحجاج من الوزارة وشركات الحج، واستمع من الحجاج لشرح مفصل حول واقعهم ووضعهم الصحي، ونقل لهم تحيات الرئيس محمود عباس ورئيس الوزراء الدكتور رامي الحمد الله، متمنياً لهم طيب الاقامة في الديار الحجازية.

وأكد الوزير ادعيس على أن الحجاج سيبدأون بالسفر الى السعودية يومي الأحد والاثنين، على أن تغادر البعثة الطبية يوم السبت الى مكة وممارسة عملها في خدمة حجيج فلسطين ومن يحتاج للعناية الطبية من حجيج بيت الله الحرام.

موفد معا: محمد العويوي