وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وفد بلدية بيتونيا يختتم زيارة عمل الى تركيا

نشر بتاريخ: 12/09/2015 ( آخر تحديث: 12/09/2015 الساعة: 11:04 )
أنقرة - معا- اختتم وفد بلدية بيتونيا برئاسة رئيس البلدية ربحي دولة زيارة عمل إلى تركيا، تم خلالها توقيع بروتوكول تعاون مشترك مع بلدية "12 شباط" اضافة الى البحث في تعزيز وتطوير العلاقات التجارية مع دولة فلسطين .

ونقل الوفد الذي ضم وفد البلدية، اعضاء المجلس البلدي مروان البراغيثي، ونداء هريش وسميرة ابو خليل، رسالة ورؤية الشعب الفلسطيني الى شقيقه التركي فيما يتعلق بضرورة التحرك السريع على الصعيد الدولي لتوفير الحماية اللازمة لأبناء شعبنا ولجم الاعتداءات الاسرائيلية بحق البشر والمقدسات.

وقال دولة ، إن الوفد وقع بروتوكول تعاون هو الأول بين بلدية فلسطينية والبلديات التركية، حيث يشتمل على التعاون في كافة المجالات اضافة الى دعم المشاريع التطويرية التي تحتاجها البلدية .

واضاف دولة : "أجرى وفد البلدية لقاءات هامة مع التجار في مدينة كهرمان مراش التركية، بتنسيق من قبل بلدية " 12 شباط التركية"، اضافة الى اتحاد الغرف التجارية حيث جرى الاتفاق على تعزيز التبادل التجاري بين البلدين".





وتم خلال الزيارة وضع محافظ ولاية كهرمان بصورة الأوضاع التجارية والسياحية والاقتصادية في فلسطين، والمعيقات التي تواجه دولة فلسطين في هذا المجال، كما تم بحث السبل الكفيلة بخلق آليات عمل لمواصلة تعزيز وتطوير العلاقات التجارية بين البلدين، حيث تم الاتفاق على دراسة بعض الطروحات وأساليب وأنظمة الأعمال التجارية المعمول بها في تركيا، بهدف الاستفادة منها لتطوير الأوضاع التجارية في دولة فلسطين.

وطالب دولة بضرورة الضغط على المجتمع الدولي للجم الاعتداءات الاسرائيلية وتحقيق اقامة الدولة الفلسطينية المستقلة تحت ظل الشرعية الفلسطينية المتمثلة بالسيد الرئيس محمود عباس.