وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

غنيم يلتقي مديرة التعاون الفرنسية في باريس

نشر بتاريخ: 12/09/2015 ( آخر تحديث: 12/09/2015 الساعة: 13:47 )

باريس-معا- التقى وزير المياه الفلسطيني م. ماون غنيم مع مديرة الوكالة الفرنسية للتنمية في باريس ,ضمن فعاليات اللجنة الحكومية الفرنسية الفلسطينية المشتركة والمنعقدة في باريس منذ يومين برئاسة رئيس الوزراء الفلسطيني رامي الحمدلله وماريا هيلين لوازون مديرة الوكالة الفرنسية للتنمية في باريس.

وحضر وفد من الجانب الفرنسي مكون من مديرة قطاع المياه والصرف الصحي السيدة كاسيلد برينيه والسيد برونو جوية مدير الوكالة الفرنسية في باريس وبحضور السيدة جمانة اليحيى مسؤولة الشؤون الاقتصادية في بعثة فلسطين لدى فرنسا ومنال زيادة ومديرة تنسيق المساعدات لدى سلطة المياه الفلسطينية

وبدأ اللقاء بكلمة ترحيبية للوزير غنيم من قبل ماريا حيث قدمت شكرها العميق لجميع الجهود المبذولة من اجل انجاح مشاريع المياه في فلسطين. كما عبرت عن سعادتها لنجاح الاجتماعات الثنائية بين الطرفين وأنها في غاية الأهمية لما لها من تأثير قوي على تعهداتهم المستقبلية لدعم قطاع المياه.

من جانبه اكد غنيم اهمية الدعم الفرنسي لقطاع المياه ، كما اكد على التزام سلطة المياه بتطبيق قانون المياه الجديد منوها الى استمرار سلطة المياه ببرنامج الاصلاح.

كما استعرض المهندس غنيم كافة التعقيدات والعقبات الذي تضعها سلطات الاحتلال والتي تحول في كثير من الاحيان دون تنفيذ المشاريع وتأخيرها في معظم الاحيان.

وتطرق رئيس سلطة المياه الى جميع المشاريع الخاصة بقطاع المياه والممولة من الجانب الفرنسي حيث تم الوقوف عند كل مشروع على حدا ومناقشته من ناحية تقنية واستعراض التحديات التي تواجه تنفيذ المشاريع من اجل ايجاد حلول.

كما استعرض مجموعة من الحقائق المتعلقة بالبرامج التطويرية والتي تقوم بها سلطة المياه لا سيما ما يتعلق ببرامج بناء القدرات وتطوير الكوادر الفنية العاملة في قطاع المياه من اجل مواكبة كاف المستجدات المتعلقة بالية العمل في المشاريع ومراقبتها لا سيما اننا حاليا نعتمد الانظمة الحديثة المتعلقة بالمراقبة والتحصيل وعمل انظمة موحدة للمناطق كافة.

وقال غنيم "اننافي المحافل الدولية لا بد لنا ان نذكر العالم بماساة غزة بقضية المياه والحاجة الى تكثيف لتعاون والدعم من اجل توفير الدعم اللازم من اجل التمكن من البدء باهم مشروع مائي وهو محطة التحلية فكما يعلم الجميع ان غزة تعاني من عدم توفر مياه صالحة للشرب وانه مع العدوان الاسرائيلي الاخير تفاقمت الازمة المائية نتيجة تدمير العديد من المشاريع المائية مؤكدا على ان غزة مهددة بكارثة حقيقة ان لم تتضافر الجهود لانقاذها. "