وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

نابلس: حفل تأبين وطني حاشد للإعلامي والنقابي الراحل عاطف سعد

نشر بتاريخ: 12/09/2015 ( آخر تحديث: 12/09/2015 الساعة: 17:24 )
نابلس- معا - أقيم في قاعة الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين في مدينة نابلس، مساء أمس، حفل تأبين حاشد للمناضل الوطني والنقابي والإعلامي الرفيق عاطف سعد "أبو جمال".

الاحتفال الذي نظمه حزب الشعب الفلسطيني بالتعاون مع الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين، حضره حشد كبير من قادة وممثلي القوى والفعاليات والمؤسسات الوطنية الرسمية والشعبية، كان في مقدمتهم النائب بسام الصالحي الأمين العام لحزب الشعب الفلسطيني وأعضاء من المكتب السياسي واللجنة المركزية وماجدة المصري عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية واللواء أكرم الرجوب محافظ محافظة نابلس ووفد يمثل الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة في الجليل والمثلث والنقب برئاسة سهيل دياب وشاهر سعد أمين عام اتحاد النقابات، إلى جانب وممثلين عن مختلف الصحف ووسائل الإعلام الفلسطينية وأعضاء الأمانة العامة واللجنة التنفيذية لاتحاد النقابات وعشرات الناشطات والناشطين النقابيين ورفاق ورفيقات الراحل من أعضاء حزب الشعب الفلسطيني والقوى الوطنية في المحافظة وأصدقاءه وزملائه ومحبيه وعائلته.

كلمة الحركة النقابية

النقابي شاهر سعد الأمين العام للاتحاد النقابات وفي كلمته الترحيبية باسم النقابيين والنقابيات بالحضور في دار الاتحاد، استحضر السيرة الإنسانية والنضالية النقابية للنقابي والإعلامي الراحل وخص بالذكر مواقفه وقيمه الوطنية المبدأية ووقوفه منذ ريعان شبابه إلى جانب العمال والفقراء والمسحوقين وقضاياهم المطلبية العادلة وانخراطه الواعي والمسؤول في صفوف الحركة الطلابية والعمالية النقابية وإسهاماته المميزة في نشر الحقيقة والدفاع عن قضايا المظلومين من خلال عمله الصحفي وإسهاماته في تطوير الخطاب الإعلامي النقابي وإطلاقه مع عدد من النقابيين والنقابيات لجريدة "صوت العامل" الناطقة باسم الاتحاد والذي شغل رئاسة تحريرها وتدريب مراسلاتها ومراسليها لعدة سنوات إلى جانب عمله السابق واللاحق كمراسل ومحررا في جريدة الطليعة المقدسية ووكالة رويتر للأنباء، وتمثليه المشرف للاتحاد في عشرات المؤتمرات واللقاءات الإعلامية والنقابية الدولية.

كلمة السلطة الوطنية

وبدوره نقل محافظ محافظة نابلس أكرم الرجوب تحيات الرئيس الفلسطيني محمود عباس للحضور ولعائلة الفقيد ورفاقه وأصدقاءه مشيرا للقيم النبيلة التي تمثل بها الفقيد الراحل في حياته وإعلاءه الدائم للشأن الوطني على انتماءه الحزبي.

وقال " الرجوب " ان الوفاء له وللشهداء والمناضلين يستلزم من الجميع الدفاع عن حق الشعب الفلسطيني في التحرر والعدالة الاجتماعية، وأكد على ضرورة ترسيخ الوحدة الوطنية والتصدي بحزم لأية مظاهر من شانها إلحاق الضرر بالسلم الأهلي والاجتماعي وامن المواطنين الفلسطينيين، وعاهد باسم الرئيس والسلطة الوطنية الفلسطينية بمواصلة النضال السياسي والوطني من اجل حرية الوطن وكرامته ووفاءا للشهداء.

كلمة حزب الشعب والقوى الوطنية

وفي كلمة باسم حزب الشعب الفلسطيني والقوى السياسية الوطنية، قال الرفيق عاصم عبد الهادي عضو المكتب السياسي للحزب والمجلس المركزي لمنظمة التحرير، بان فقدان "سعد" فقدان لقائد وطني وتقدمي مميز ورفيق مناضل ومخلص وصادق الانتماء انحاز للأرض والشعب والوطن.

وجدد "عبد الهادي" باسمه ورفاق ورفيقات حزب الشعب العهد للرفيق الراحل بمواصلة النضال الوطني والاجتماعي مع شعبهم وقواه الوطنية الحية لدحر الاحتلال والاستيطان وتجسيد الدولة الوطنية الديمقراطية المستقلة كاملة السيادة وعاصمتها القدس، وفي الدفاع قيم التحرر والمساواة والتقدم والعدالة الاجتماعية وعن حق اللاجئين الفلسطينيين إلى أرضهم التي شردوا منها .

كلمة في الأراضي المحتلة عام 48

ومن جانبه وفي كلمة باسم الفلسطينيين في الأراضي المحتلة عام 48، قال النقابي سهيل ذياب رئيس الكتلة النقابية للجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة بان الرفيق الراحل واحد من جيل الوطنيين العظماء ومثل في حياته وسيرته نموذجا متميزا وشجاعا في الدفاع عن القضايا الوطنية والاجتماعية من خلال جمعه المبدع والخلاق بين النضال السياسي الوطني والطبقي الاجتماعي.

ودعا "ذياب" إلى جمع الإرث التاريخي والثقافي الذي كتبه الصحفي "سعد" للتأكيد على الرواية الحقيقية لسيرة النضال النقابي الفلسطيني من اجل التحرر والديمقراطية والعدالة الاجتماعية، وفضح كل الأكاذيب والروايات" التحريفية والتجييريه " الممولة و التي تبثها الدعاية الصهيونية الإسرائيلية وأدواتها ومناصريها وأصدقاءها.
كما دعا ذياب الحضور والقوى الوطنية الفلسطينية الحفاظ على منظمة التحرير الفلسطينية وهيئاتها كإطار وحدوي يعبر عن الكفاح الوطني الفلسطيني وكبيت سياسي ومعنوي يعبر عن الهوية الوطنية الفلسطينية الجامعة .

فيما قدمت الشاعرة النصراوية ايمان مصاروة قصيدة معبره في رثاء الإعلامي والنقابي عاطف سعد.

ومن جانبه تحدث زميله الصحفي محمد القوصيني مراسل وكالة رويتر في كلمه له باسم الصحفيين الفلسطينيين السيرة الإنسانية والمهنية المميزة للإعلامي الراحل.
كما تخلل حفل التأبين بث فلم وثائقي أعده عدد من الصحفيين الفلسطينيين عن حياة الفقيد الراحل ومحطاتها الحافلة بالعمل والعطاء.

واختتم الحفل الذي أداره د. غسان حمدان والإعلامي النقابي محمد العطاونة بكلمتين لعدنان سعيد شقيق الفقيد وأخرى لزوجته ورفيقة دربه "ناديه سعد– أم جمال"، وبتقديم عدد من الدروع والشهادات التقديرية من قيادة حزب الشعب والقوى والفعاليات والمؤسسات الوطنية والنقابية تقديرا له وتكريما لأسرته وعائلته.

وقال نصر أبو جيش عضو اللجنة المركزية لحزب الشعب، إن حجم المشاركة الوطنية في حفل التأبين المهيب للراحل عاطف سعد، وما تضمنته العديد من الكلمات التي ألقيت خلاله، عبرت عن حجم التقدير والوفاء لفكر ومواقف ونضالات الرفيق الراحل، ودوره في تعزيز الوعي الوطني والنقابي.