وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

دفاع مدني طوباس ينقذ طفلا في حريق منزل بعقابا

نشر بتاريخ: 13/09/2015 ( آخر تحديث: 13/09/2015 الساعة: 16:14 )
طوباس -معا- أنقذت طواقم مديرية الدفاع المدني في محافظة طوباس الأحد، طفلاً (8 سنوات) حاصرته النيران بعد إندلاع حريقاً في منزل ذويه ببلدة عقابا غرب المحافظة .

وذكر تقرير إدارة العلاقات العامة والإعلام في الدفاع المدني أن الطواقم أنقذت الطفل الذي حوصر داخل المنزل بعد إشتعال النيران داخل المطبخ وغرفة النوم في المنزل المذكور أعلاه وتم إخراجه من المنزل وتأمينه والإطمئنان على صحته ، وباشر الطاقم بالسيطرة وإخماد النيران ومنع إمتدادها لباقي محتويات وغرف المنزل .

وأضاف التقرير أنه أصيب أحد رجال الإطفاء بجروح في أحدى يداه خلال دخوله لإنقاذ الطفل وأثناء مكافحته النيران والسيطرة على الحريق .

هذا وأهاب مدير الدفاع المدني في المحافظة الرائد هلال حماد بالمواطنين الإبلاغ عن أي حادث أو حريق لما له من أثر في الحد من الخسائر والسيطرة على الحدث في بدياته ، كما دعا المواطنين إلى ضرورة تفقد التيار الكهربائي والشبكة في المنازل بصورة دورية ، وعدم تحميل الوصلات الكهربائية حملاً زائداً مما يؤدي إلى حوداث خطيرة ، والإلتزام دائماً بإجراءات الوقاية والسلامة العامة لحماية الممتلكات وتفقد الوصلات والمآخذ والأباريز بشكل دوري في المنازل وعدم ترك الشواحد والمحولات موصولة في التيار الكهربائي عند مغادرة المنزل .