وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جامعة فلسطين التقنية في طولكرم تعلن بدء العام الدراسي الجديد وافتتاح تخصصين جديدين في البكالوريوس

نشر بتاريخ: 01/10/2007 ( آخر تحديث: 01/10/2007 الساعة: 14:55 )
طولكرم - معا - أعلن الدكتور معتصم بعباع، عميد جامعة فلسطين التقنية (خضوري) في طولكرم صباح اليوم الاثنين، عن بدء العام الدراسي الجديد وذلك بعد تحويل الكلية إلى (جامعة فلسطين التقنية - خضوري).

واوضح بعباع خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم في حرم الجامعة، إن الجامعة افتتحت هذا العام تخصصين جديدين في البكالوريوس (العلوم المالية والمصرفية المحوسبة والهندسة الكهربائية تخصص الأتمته الصناعية) مما أدى إلى ازدياد أعداد الطلبة هذا العام ليصلوا إلى (160) طالب بزيادة (20%) عن العام الماضي، بحيث أصبح عدد طلبة البكالوريوس ضعف ما كان عليه في العام الماضي، والدبلوم بقي بحجمه كما العام الماضي .

وثمن بعباع قرار وزيرة التعليم العالي القاضي بالموافقة على تعين (15) مركزا من حملة الشهادات العلمية المختلفة في الجامعة حيث سيتم تعينهم خلال الأيام القليلة القادمة، مشيراً أن الكلية ستفتتح العام القادم تخصصات أخرى مع استلام مبنى خضوري (2) وصيانة المباني وانجاز القاعات التدريسية والغرف الإدارية .

وأضاف الدكتور بعباع بأن جامعة خضوري جامعة حكومية تقدم فيها التسهيلات الكبيرة للطلبة، مشيراً ان الأقساط الجامعية أقل بكثير من الجامعات الأخرى ويدفع طالب البكالوريوس الجديد (20) ديناراً للساعة الدراسية الواحدة حتى في تخصص الهندسة، والطالب القديم (15) دينار للساعة الواحدة بعد موافقة وزيرة التعليم العالي على ذلك.

وبيّن بعباع أن الكلية تمنح استثناءات وإعفاءات للطلبة أقرتها الوزارة، مثل إعفاء أبناء الأسرى والشهداء من الرسوم ومنحهم خصم (100%) و(50%) لأبناء جميع العاملين في جهاز التربية والتعليم وإعفاء كامل لأبناء العاملين في الجامعة ووزارة التعليم العالي و(50%) لحملة بطاقة الشؤون الاجتماعية ووكالة الغوث إضافة إلى إعفاء كامل للطالب الأول في كل تخصص و(50%) للطلب الثاني حتى لو كان هناك أكثر من طالب.

وأوضح عميد جامعة فلسطين التقنية خضوري الدكتور معتصم بعباع أن الجامعة أنهت جميع الدراسات اللازمة لتطوير الكلية من حيث المباني خصوصاً مبنى كلية الهندسة الذي أنهي العمل بمخططاته وتبرع بإقامته السيد الرئيس محمود عباس وقسم التعليم المستمر كذلك توفير موقف خاص للزوار والطلبة وإقامة مسبح رياضي.

وأشار بعباع إلى أن هناك ميزة للطلبة الدارسين في الجامعة حيث أن جميعهم مؤمّنون في المستشفيات الحكومية بناء على قرار سابق من الرئيس الراحل ياسر عرفات، إضافة إلى الخدمات الطبية المجانية التي تقدمها عيادة الجامعة.