وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مدير تربية أريحا يلتقي مدير الأوقاف ويبحثان التعاون المشترك

نشر بتاريخ: 13/09/2015 ( آخر تحديث: 13/09/2015 الساعة: 15:42 )
أريحا- معا- بحث مدير التربية و التعليم في محافظة أريحا و الأغوار أ. محمد الحواش " مع الشيخ وفيق علاوي مدير أوقاف محافظة أريحا والأغوار ." التعاون المشترك, بين مديرية التربية والتعليم و مديرية الأوقاف . في عدة مواضيع أهمها تحفيظ القران الكريم لطلبة المدارس .

وذلك خلال اللقاء الذي جمعهما " صباح اليوم الأحد" في مديرية التربية و التعليم . و حضره الشيخ ماجد عويدات مسؤول الوعظ و الارشاد و ياسر الجمل مسؤول الشؤون الإدارية في مديرية الأوقاف ومن التربية و التعليم محمد زعرير رئيس قسم الأنشطة الطلابية .و رئيس قسم العلاقات العامة موسى ابورومي . ورئيس قسم الإرشاد التربوي عادل بلاونه .

و في اللقاء أشاد الحواش بالدور الهام الذي تقدمه وزارة الأوقاف في رعاية الشؤون و المقدسات الدينية وفي خدمة حجاج بيت الله الحرام , من خلال تسهيل بعثات الحج وتقديم جميع الخدمات اللازمة لهم. 

كما رحب الحواش بالتعاون بين التربية و الأوقاف في مجال مسابقات تحفيظ القران الكريم , و التي تنظمها مديرية التربية و التعليم, و مديرية الأوقاف وتسعى من خلالها إلى تشجيع الطلبة على حفظ كتاب الله , و خلق منافسة ايجابية بينهم لتعلم أمور دينهم , بالإضافة إلى تعليمهم أحكام التلاوة والتجويد و آدابها .
مبدياً الاستعداد الكامل للتعاون في إنجاح هذه المسابقات , ورفد ملتقى القران حياتي و الذي تقيمه الأوقاف بالطلبة الأكفاء , و تشجيع الطلبة للمشاركة فيه. 

كما تحدث الحواش عن التعاون مع الأوقاف في مجال التوعية الصحة النفسية ,ومكافحة المخدرات و أثارها المدمرة على النشيء . مشيراً إلى أن التربية و التعليم و بالتعاون مع عدة مؤسسات شريكة منها الشرطة و جمعية الصديق الطيب , تنفذ العديد من لقاءات التوعية للطلبة و أولياء الأمور فيما يخص قضايا المخدرات و غيرها من الآفات و الأمراض الاجتماعية التي تؤثر في المجتمع . بالإضافة الى توجيه خطب الجمعة إلى الاهتمام بالتعليم و توعية أولياء الأمور إلى أهمية متابعة أبنائهم و التواصل مع المدرسة ودعم المسيرة التعليمية.

من جانبه رحب علاوي بالتعاون مع التربية و التعليم , في مجال تقديم التوعية الدينية و التربوية لطلبة المدارس , و المشاركة في الورش والندوات التربوية الهادفة و التي تنظمها مديرية التربية و التعليم . و ثمن الجهود التي تبذلها أسرة التربية و التعليم ومعلمي و مشرفي التربية الإسلامية من اجل تعليم أبنائنا الطلبة أمور دينهم الحنيف , بالإضافة إلى مسابقات حفظ القران الكريم لرياض الأطفال و لطلبة المدارس , وأكد على أهمية تشجيع الطلبة على الالتحاق و التسجيل بدور تحفيظ القران الكريم في المحافظة.