وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الشرافي: لدينا وزارة تعليم واحدة ولن نخضع للقوة في قضية جامعة الاقصى

نشر بتاريخ: 13/09/2015 ( آخر تحديث: 13/09/2015 الساعة: 15:41 )
رام الله- معا- أكد مستشار رئيس الدولة محمود عباس ورئيس مجلس أمناء جامعة الأقصى د.كمال الشرافي، استعداد حكومة الوفاق الوطني لاتخاذ اجراءات قانونية مالم تتغلب لغة الحوار لإنهاء التجاوزات في جامعة الأقصى في غزة.

وقال الشرافي في حديث لإذاعة موطني اليوم الأحد:" إننا لن نقبل ممارسة أساليب الغاب علينا، فصاحب الولاية هو وزير التربية والتعليم العالي فقط ، ولن نتقدم بوجود أكثر من مرجعية، مشدداً على وجود حكومة واحدة ووزارة واحدة".

وأضاف الشرافي:" حاورنا لتغليب لغة الحوار على لغة القوة الممارسة في قطاع غزة، لكننا واجهنا العقبات،خاصة حول صلاحيات مجلس الأمناء والالتزام وعدم الالتزام بتعليمات وزير التربية والتعليم العالي د. صبري صيدم، مطالبا مجلس الأمناء بوقفة جادة لوضع حد لهذه التجاوزات التي وصفها باللا قانونية.

وأكد الشرافي أن قضية الجامعة أصبحت قضية رأي عام في غزة، مشيراً إلى ما قاله أحد المواطنين والذي أكد وجود مشكلتين في قطاع غزة هما الكهرباء، ومشكلة جامعة الاقصى، وتحول مصير الطلبة إلى المجهول، لافتاً إلى تحرك جميع قوى العمل الوطني ورؤساء الجامعات، لوضع حد لهذه التجاوزات، مضيفاً:" أصدرت الحكومة ووزير التربية والتعليم قراراً بإعطاء مهلة أسبوع لإنهاء هذه التجاوزات، واليوم سألتقي مع وزير التربية والتعليم لأناشده وكذلك رئيس الوزارء لمنح مهلة أسبوع جديد لاستكمال الحوار، معرباً عن أمله بأنتصار لغة الحوار.

وأشار الشرافي إلى أن جامعة الأقصى الجامعة الحكومية الوحيدة في قطاع غزة ،وتضم 29 ألف طالب وطالبة.