وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ابو يوسف: الشعب الفلسطيني سيدافع عن المسجد الاقصى والقدس

نشر بتاريخ: 14/09/2015 ( آخر تحديث: 14/09/2015 الساعة: 13:25 )

رام الله -معا - اعتبر الدكتور واصل ابو يوسف الامين العام لجبهة التحرير الفلسطينية عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية أن اقتحام شرطة الاحتلال والمستوطنين للمسجد الأقصى ، يعد انتهاك خطير ، داعيًا الجامعة العربية ومنظمة التعاون الإسلامي لاتخاذ خطوات فعلية لحمايته .


وقال أبو يوسف في حوار صحفي ان حكومة الاحتلال تعمل على مواصلة حربها ضد الشعب الفلسطيني ، من خلال القتل اليومي و استمرار الاستيطان و التهويد والاقتحامات للمسجد الأقصى المبارك وتدنيس المقدسات الاسلامية والمسيحية .


وأضاف ان حكومة الاحتلال تسعى من خلال الاقتحامات إلى تكريس الأمر الواقع ، إلى تقسيمه "زمانيا ومكانيا" وصولا إلى هدمه، للتحضير لبناء ما يسمى الهيكل المزعوم.


ولفت ابو يوسف حكومة الاحتلال المتطرفة تواصل سياستها الإجرامية في قتل الفلسطينيين والتعليمات الجديدة تعني مزيداً من التصعيد وعمليات القتل والإجرام بحق أبناء شعبنا. نحن ندين هذه السياسة الإجرامية التي تعني مزيدًا من عمليات القتل ضد أبناء شعبنا".


واكد أن الشعب الفلسطيني سيدافع عن المسجد الاقصى و القدس وكل ذرة تراب من فلسطين سواء في القدس أو الضفة أو غزة ، لافتا أن هناك هجمة صهيونية شاملة تستهدف تصفية القضية الفلسطينية بجميع أبعادها سواء في أراضي 48 من خلال قانون الدولة اليهودية ،أو ما يجري في قطاع غزة من حصار ظالم أو ما يجري في الضفة وخاصة في المسجد الاقصى والقدس.


واعتبر ابو يوسف أن علينا تعزيز وتطوير المقاومة الشعبية بكافة اشكالها في مواجهة الاحتلال والاستيطان ، كما يستدعي وقفة فلسطينية شاملة لرسم استراتيجية عمل فلسطيني جديدة تنطلق من انهاء الانقسام الكارثي وتعزيز الوحدة الوطنية الفلسطينية والعمل.


ودعا ابو يوسف الدول العربية والاسلامية إلى أن تكون بوصلتهم فلسطين ودعم صمود الشعب الفلسطيني في القدس والأرض الفلسطينية لأن الاحتلال يستهدف العرب جميعاً وليس فقط الشعب الفلسطيني الذي يدافع اليوم عن الأمة العربية بكاملها.


ودعا امين عام جبهة التحرير الفلسطينية الشعب الفلسطيني على أرض فلسطين وفي الشتات إلى هبة شعبية عارمة في مواجهة ما يتعرض له المسجد الاقصى والقدس ، مؤكدا ان هذا التصعيد ستبوء نتائجه بالفشل والاندحار على أيدى شعبنا في القدس والمرابط في المسجد الاقصى المنتفض بوجه الاحتلال الإسرائيلى ومستوطنيه.