وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وطني السلة يدخل معسكره التدريبي الثاني في الصين

نشر بتاريخ: 14/09/2015 ( آخر تحديث: 14/09/2015 الساعة: 19:56 )
وطني السلة يدخل معسكره التدريبي الثاني في الصين

ينتشوان – معا - الموفد الإعلامي وجدي الجعفري – يدخل المنتخب الفلسطيني لكرة السلة، يوم غد الثلاثاء، معسكره التدريبي الخارجي الثاني الذي يقيمه في ينتشوان الصينية وذلك استعدادا لنهائيات أمم آسيا في نسختها الـ 28 التي ستقام في مدينة هونان خلال الفترة من 23 الجاري وحتى 3 تشرين الأول المقبل.

ويأتي معسكر الوطني الثاني بعد ختامه المشاركة في بطولة "اكسبو" الدولية لكرة السلة والتي جرت بمشاركة فلسطين، الأردن، الامارات، الصين الرديف.
ولم يظهر الوطني بالمستوى المأمول وخسر كافة لقاءات البطولة وحل بالمركز الرابع، والامارات ثالثا، والأردن ثانيا، فيما نال لقب البطولة منتخب الصين الرديف.
وتعتبر البطولة تنشيطية تحضيرا للأمم الآسيوية، بعد معسكر خارجي أول خاضه الوطني في الأردن واستمر لعشرة أيام.


الوطني الذي يتأهل للمرة الأولى في تاريخه لنهائيات آسيا، يدخل غدا في التحضيرات المكثفة، والتي يتطلب خلالها من الجهاز الفني بذل كل ما يملك من قدرات من اجل تصحيح الأخطاء التي وقع فيها الفريق خلال مشاركته الأخيرة.
رئيس بعثة فلسطين عزيز طينة الذي وصل فجر الاثنين بعد انتهائه من إجراءات السفر أكد ان الاتحاد يعمل على توفير كل ما يحتاجه المنتخب للظهور بالشكل المطلوب.
وأضاف: عملنا المستطاع من أجل توفير الدعم المادي اللازم من قبل اللجنة الاولمبية الفلسطينية مشكورة لإقامة معسكرات تدريبية للوطني وفق الخطة التي وضعها الاتحاد.
وطالب طينة الجهاز الفني بضرورة مراجعة الأداء الذي قدمه المنتخب خلال البطولة الأخيرة لتفادي الأخطاء في المشاركة القادمة.
وحول المعسكر، قال طينة انه سيستمر حتى مساء الثامن عشر من الشهر الجاري، ويتخلل وجبات تدريبية صباحية ومسائية بمعدل ساعتين لكل وجبة.

البعثة
وتتكون البعثة من عزيز طينة رئيسا، جيري مدربا، ويساعده بوبي، وأسامة أبو جابر، ومحمود عبد القادر معالجا، وجدي الجعفري موفدا إعلاميا، واللاعبون: سني سكاكيني، سليم سكاكيني، عماد قحوش، شادي الخطيب، جهاد يغمور، أمين سلمان، سامي عودة، احمد يونس, حمزة عبد الله، واينار عودة الذي وصل مع رئيس البعثة والموفد الإعلامي فجرا، إضافة إلى قصي العناني، وطارق التميمي اللذين لن يشاركا الوطني في البطولة الاسيوية وفقا لاختيار المدرب.
وسيلتحق بالبعثة في الثامن عشر من الشهر الجاري اللاعب جمال أبو شمالة قادما من الولايات المتحدة الامريكية، وأحمد هارون قادما من كندا.

طينة يجتمع بالمنظمين
واجتمع رئيس البعثة عزيز طينة مع منظمي بطولة "اكسبو" وشكرهم على حسن التنظيم وتعاونهم الكبير مع فلسطين.
وشرح لهم أوضاع كرة السلة في فلسطين، من حيث المنتخب والدوريات والفرق المشاركة.
وأشاد المنظمون بأخلاق بعثة فلسطين والتزامهم بتعليمات البطولة، وتمنوا التوفيق للوطني وتقديم مستويات أفضل خلال المشاركة الاسيوية.
كما واجتمع طينة مع منسق ومرافق البعثة في الصين وبحث معه التحضيرات لمعسكر الوطني، وطالبه بضرورة توفير كل مستلزمات نجاح المعسكر.

ينتشوان .. طقسها وتوقيتها
تقيم البعثة في فندق "شاهو" الواقع في مدينة ينتشوان هي عاصمة نينغشيا تقع في شمال غرب الصين، على هضبة، يتدفق عبرها النهر الأصفر، يمتد على طول حدودها الشمالية الشرقية سور الصين العظيم، ويزيد عدد سكانها عن 7 مليون نسمة، تمتاز بالهدوء.
وتقع المنطقة على ارتفاع 1,200 كيلومتر فوق سطح البحر وتتمتع بمناخ قاري، والطقس فيها صاف وجاف، وتتراوح درجات الحرارة الصغرى والعظمى بين 26 و13. ونظرا لموقع المدينة، فان توقيتها يتقدم على فلسطين بـ 5 ساعات.

علم فلسطين في ينتشوان
في الطريق من مطار ينتشوان الى الفندق، لاحظنا رفع اعلام معظم الدول العربية ومن ضمنها فلسطين على اطراف الطريق، وذلك بسبب تنظيم معرض الصين والدول العربية 2015 تحت عنوان “إحياء روح طريق الحرير وتعميق التعاون الصيني العربي” الذي اختتمت أعماله أمس.