وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بلدية البيرة تبحث مع اتحاد البلديات الهولندي احد المشاريع

نشر بتاريخ: 14/09/2015 ( آخر تحديث: 14/09/2015 الساعة: 16:01 )
رام الله -معا - زار وفد من إتحاد البلديات الهولندية، اليوم الإثنين، مقر بلدية البيرة، للإطلاع على سير عمل مشروع وحدة التنمية والإستثمار، المستحدثة في البلدية.

ورحب رئيس بلدية البيرة المهندس فوزي عابد، بوفد إتحاد البلديات الهولندية، وأطلعهم على أخر المستجدات التي تقوم بها البلدية، ورافقهم في جولة للإطلاع على آليات عمل الأقسام المختلفة، ورافقه في الجولة مدير البلدية زياد الطويل، ومنسقة مشروع إنشاء وحدة التنمية والإستثمار المهندسة رؤى الطويل.

من جانبه قال مدير منطقة فلسطين في إتحاد البلديات الهولندية باتريس استوليجا، إن الإتحاد يدرس بجدية تمديد المشروع للسنوات المقبلة، وزيادة نطاق الإستفادة منه، ليشمل برامج أخرى لها علاقة بتبادل الخبرات وبناء القدرات، وآليات تقييم محددة للبرنامج.

وأضاف مدير بلدية البيرة زياد الطويل، "من الأمثلة الحية على تشجييع التنمية الإقتصادية المحلية، مشاركة القطاع الخاص لاستيراد 1500 رأس من الخراف، لصالح مسلخ بلدية البيرة، كخطوة أولية لحل مشكلة غلاء أسعار اللحوم، ومحدودية الثروية الحيوانية المحلية في مدينة البيرة وضواحيها".

وشدد الطويل على وجود معيقات عدة تواجه مسيرة التنمية الإقتصادية المحلية، وأهم هذه المعيقات محدودية الأراضي الخاضعة لسيطرة بلدية البيرة، بسبب تصنيف الاحتلال لمساحات كبيرة من أراضي المدينة كمناطق "ج"، بالإضافة لضعف وتعدد أصول التشريعات المعمول بها في فلسطين، لدعم هذا المجال.

في نهاية الزيارة أعرب رئيس البلدية عن مدى شكره وتقديره لإتحاد البلديات الهولندية على دعمهم السخي في تطوير مشروع التنمية المحلية الإقتصادية، واهتمامهم الدائم والمتواصل ببلدية البيرة.