وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بمشاركة فرقة "التخت الشرقي"- نادي الأعمال ينظم "أمسية غزة الثقافية"

نشر بتاريخ: 14/09/2015 ( آخر تحديث: 14/09/2015 الساعة: 20:10 )
رام الله- معا - نظم نادي الأعمال في الطيرة فعالية "أمسية غزة الثقافية" (Gaza Cultural Night) بهدف دعم قطاع غزة ثقافياً وفنياً والترويج للأطباق الغزية الشهيرة. وتأتي هذه الأمسية في إطار سلسلة الفعاليات التي ينظمها نادي الأعمال شهرياً بهدف الترويج لثقافات الشعوب وأطباقها الشهيرة وتعزيز التفاعل الثقافي الفلسطيني مع مختلف ثقافات العالم، حيث كان آخر هذه النشاطات فعالية "المطبخ الفرنسي" و"المطبخ الإسباني".

وشملت الأمسية عشاء ضم جميع أنواع الأطباق الغزية الشهيرة وذلك بإشراف الشيف عبد الباري أبو حصيرة من قطاع غزة، إضافة إلى عدد من المقطوعات الغنائية، وشهدت الأمسية إقبالاً كبيراً شمل العشرات من أعضاء النادي والمهتمين الذين استمتعوا بالأطباق الغزية.

واستضاف نادي الأعمال فرقة "التخت الشرقي" الغزية الشهيرة المبدعة للمشاركة في فعاليات الأمسية وتقديم عدد من العروض الموسيقية، خاصة وأنها من أهم الفرق الفنية الفلسطينية التي قدمت أداءً مميزاً في برنامج المواهب الشهير " Arabs Got Talent" ونالت إعجاب الجمهور العربي بأدائها الموسيقي الرفيع والمقطوعة الغنائية التي قدمتها.

وقال السيد مارون إدوارد، المدير العام لنادي الأعمال، بأن النادي سعى من خلال استضافة فرقة "التخت الشرقي" إلى التشبيك بين الفرقة ومؤسسات قطاع الأعمال والجهات المعنية من أجل حشد الدعم المادي اللازم للفرقة واحتضانها؛ بما يسهم في تشجيع الفن الفلسطيني الناشئ وتطويره، باعتبار الفن رسالة عالمية مهمة تُعرّف بقضية الشعب الفلسطيني وحبه للحياة والإبداع والجمال.

وأوضح إدوارد، بأن النادي بذل جهوداً شاقة من أجل استصدار تصاريح من الجانب الإسرائيلي لجميع أعضاء فرقة "التخت الشرقي" بما يسمح لهم بالقدوم من قطاع غزة للمشاركة في الأمسية، مشيراً إلى أن الجهود الكبيرة التي بذلها النادي أثمرت في استصدار تصاريح لعضوين اثنين فقط من أعضاء الفرقة. وأضاف إداورد بأن نادي الأعمال أصر على التغلب على العائق الجغرافي من خلال الاتصال المرئي مع أعضاء الفرقة في فندق المشتل في قطاع غزة ( أحد الفنادق التابعة لباديكو القابضة في القطاع السياحي). وأكد إدوارد أن التواصل المرئي بين نادي الأعمال وفندق المشتل جسد وحدة الوطن بين رام الله وغزة، على أمل استعادة الوحدة بين شقي الوطن وإنهاء الانقسام.

يذكر أن نادي الأعمال هو أحد المشاريع السياحية الرائدة لباديكو السياحية، الذراع الاستثمارية لباديكو القابضة، في حي تل الصفا في رام الله. ويقع النادي على مساحة 2600 متر مربع، ويشمل عدداً من المطاعم والمرافق السياحية الفاخرة، ويتميز بإطلالته الساحرة على التلال الغربية لمدينة رام الله. وقد أصبح النادي مقصداً مهماً لمجتمع الأعمال ومكاناً مناسباً لعقد اللقاءات التشاورية وتبادل الأفكار الاقتصادية والسياسية والفكرية.