وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اللجنة الشعبية لخدمات عسكر القديم تستقبل الوكالة اليابانية

نشر بتاريخ: 15/09/2015 ( آخر تحديث: 15/09/2015 الساعة: 12:08 )

نابلس -معا - استقبلت اللجنة الشعبية لخدمات مخيم عسكر القديم وفدا ومن الوكالة اليابانية للتعاون الدولي " جايكا" وكان في استقبال الوفد السادة أعضاء اللجنة الشعبية خليل وراد وعادل بدران وأيضا مدير مكتب الوكالة بالمخيم جمال بقيلة .

واستهل الكلام خليل وراد مسؤول الدائرة الاجتماعية ورحب بالضيوف الكرام , ومن ثم قدم شرحا عن تاريخ المخيم ونشأته وكيف تضاعف عدد سكان المخيم خلال السنوات على نفس البقعة الجغرافية ونفس المساحة من الأرض , بسبب ضيق مساحة المخيم وازدياد عدد اللاجئين في المخيم فأنهم أصبح يتمددوا طوليا بالبناء لاستيعاب عدد السكان , وتطرق وراد لموضوع أخر وهو ارتفاع نسبة بالبطالة بالمخيم وخاصة ممن يحملون شهادات جامعية , وكذلك أهالي المخيم يعانون من تردي بالأحوال المعيشية والصحية .

بدوره تحدث ممثل الوكالة اليابانية جايكا عن هذه الزيارة للمخيم للاطلاع على أحواله عن كثب للوقوف على ما يعانيه من مشاكل ومعيقات , وان الوكالة تسعى لتطوير بناء القدرات الفلسطينية وتسهم في بناء مؤسسات الدولة الفلسطينية , ولهذا يجب على إسرائيل ان تزيل المعيقات التي تضر بوضع الاستثمار في فلسطين .

وفي نهاية اللقاء ثمن وراد هذه الزيارة وتمنى تكرارها بشكل متواصل ومن ثام قام مع وفد جايكا بعمل جولة بالمخيم وزيارة بعض المؤسسات بالمخيم واللقاء بهم للاطلاع على أوضاعهم .