وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الشكعة: ممارسات سلطات الاحتلال في القدس تنذر بتفجر الوضع

نشر بتاريخ: 15/09/2015 ( آخر تحديث: 15/09/2015 الساعة: 16:39 )
رام الله- معا - صرح المحامي غسان الشكعة؛ عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، رئيس دائرة العلاقات الدولية، بأن ما تمارسه سلطات الاحتلال ضد المسجد الأقصى، والمصلين، والمرابطين فيه؛ يشكل سابقة خطيرة جداً، تنذر بتفجر الأوضاع في المنطقة ككل.

وأضاف الشكعة، أن المخطط الذي أقره رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو والقاضي بتقسيم المسجد الأقصى بين المسلمين واليهود زمانياً ومكانياً على مرحلتين، الأولى باعتقال وملاحقة المصلين وطلاب العلم والمرابطين في المسجد، كما حدث في الأيام الأخيرة ،حيث أدى اعتداء قوات الاحتلال على المصلين إلى إصابة واعتقال المئات منهم، وصولا إلى المرحلة الثانية بتحديد ساعات ملزمة لكل من المسلمين واليهود في المسجد الأقصى لإقامة صلواتهم، وهو ما يرفضه الفلسطينيون والمسلمون بشكل قاطع.

وحذر الشكعة من أن تقوم إسرائيل بتكرار ما نفذته في الحرم الإبراهيمي الشريف في مدينة الخليل من تقسيمه بين المسلمين واليهود، حيث تسعى من وراء ذلك إلى إشعال فتيل حرب دينية في المنطقة.

وأكد الشكعة أن القيادة الفلسطينية وعلى رأسها الرئيس محمود عباس تتابع الوضع بشكل حثيث، وتجري اتصالات يومية ومستمرة مع الأشقاء العرب والدول الإسلامية والجهات الدولية المختلفة لاتخاذ الإجراءات المناسبة من أجل وقف المخطط الإسرائيلي بكافة الطرق الممكنة.