وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الآغا تبحث آليات التعاون مع الفريق الوطني لإدارة مخاطر الكوارث

نشر بتاريخ: 16/09/2015 ( آخر تحديث: 16/09/2015 الساعة: 13:24 )
الآغا تبحث آليات التعاون مع الفريق الوطني لإدارة مخاطر الكوارث
رام الله- معا- بحثت الدكتورة هيفاء الآغا وزيرة شؤون المرأة، اليوم، في مدينة رام الله، مع الفريق الوطني لتطوير نظام إدارة مخاطر الكوارث، آليات التعاون لدمج المرأة الفلسطينية في جهود إعداد النظام والقانون الخاص به.

وأكدت الآغا على أهمية دمج قضايا المرأة على كافة المستويات، وبأن وزارة شؤون المرأة ستعمل بالشراكة مع الفريق الوطني لإنجاح هذه الجهود الوطنية البالغة الأهمية.

وأوضح وكيل الوزارة بسام الخطيب بأن الوزارة ومن خلال مراكز تمكين النساء "تواصل" في كافة محافظات الوطن ستشارك في نشر الوعي حول أهمية جهود إدارة مخاطر الكوارث.

بدوره أكد الدكتور عبد الله النجار رئيس الفريق الوطني على أهمية العمل مع كافة الشركاء سواء كانو من المستفدين أو من مقدمي الخدمة، ودمج كافة المؤسسات في هذا البرنامج وصولاً لمأسسة العمل وإيجاد القانون الخاص بإدارة مخاطر الكوارث.

من جانبه قدم الدكتور محمد عودة منسق الفريق الوطني شرحاً تفصيلياً شاملاً لكافة مراحل تطور الفكرة وأهميتها وأهمية تنسيق الجهود الحكومية والمجتمعية للعمل على جميع مراحل إدارة مخاطر الكوارث، وما تم إنجازه من تحليل المخاطر ووضع خارطة شاملة، وخطط تفصيلية لعدد من الشركاء، والمراحل المقبلة لسير العمل.

تجدر الإشارة إلى أن الفريق الوطني يضم عدد من المؤسسات الحكومية ومؤسسات المجتمع المدني والهيئات المحلية والدفاع المدني والهلال الأحمر.