وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جولة تفتيشية في السلامة والصحة المهنية برام الله

نشر بتاريخ: 16/09/2015 ( آخر تحديث: 16/09/2015 الساعة: 18:28 )

رام الله- معا - اختتم مركز الديمقراطية وحقوق العاملين وبالشراكة مع مديرية عمل رام الله جولة تفتيشية في الصحة والسلامة المهنية للعاملين في قطاع البناء والانشاءات.

حيث استهدفت الحملة التي كان مجموع المستهدفين فيها 50 عاملا يعملون في منشأة كبيرة حيث ادار اللقاءات كل من الدكتور سليم نخلة مدير مديرية عمل رام الله اضافة الى امجد مرعي ونضال السيد وبمشاركة انس بواطنه من مركز الديمقراطية.

واشتمل النقاش على موضوعات هامة فيما يتعلق بالصحة والسلامة في مكان العمل حيث استعرض سليم نخلة الاضرار التي يمكن ان يتعرض لها العمال بهذه القطاعات وضرورة التزام اصحاب العمل بشكل جدي بتوفير وسائل السلامة لما في ذلك من اهمية وقائية فيما يتعلق بإصابات العمل والامراض المهنية
وتأتي اهمية هذه اللقاءات على خلفية سلسلة من حوادث العمل التي شهدها هذا القطاع والتي اودت بحياة مجموعة من العاملين.

وشدد نخلة على ان هذه الحملات سوف يستمر العمل بها بشكل دوري ومبرمج من اجل متابعة التزام الاطراف ذوي الصلة بمتطلبات السلامة والصحة المهنية . ودعى العاملين الى ضرورة مراجعة وزارة العمل في حال حدوث أي انتهاك لمتطلبات الصحة والسلامة في مكان العمل.


بدورهم استعرض كل من امجد مرعي وانس بواطنه بعض الحالات الواردة حول اصابات العمل الناتجة عن عدم التقيد بمعايير الصحة والسلامة في مكان العمل وشددا على ضرورة التزام الصحاب العمل والاملين بمتطلبات الصحة والسلامة.


وتأتي هذه الورشات في اطار اهتمامات الوزارة ومركز الديمقراطية وحقوق العاملين وسعيهما من اجل الوصول الى شروط وظروف عمل تحت مفهوم وشعار "العمل اللائق" الذي يستحقه العامل الفلسطيني.