وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الخندقجي يستقبل وزيرة شؤون المراة ويبحث معها سبل تعزيز دور المراة

نشر بتاريخ: 17/09/2015 ( آخر تحديث: 17/09/2015 الساعة: 16:59 )

طوباس -معا - استقبل اللواء ربيح الخندقجي محافظ طوباس والاغوار الشمالية اليوم في مكتبه د. هيفاء الآغا وزيرة شؤون المرأة وبحضور وفد من الوزارة ونائب المحافظ احمد اسعد ومديرة دائرة تنمية المراة والطفل بالمحافظة نهيل صوافطة.


جاء ذلك قبيل الاجتماع الذي عقد في قاعة المحافظة بحضور المؤسسات والجمعيات النسوية العاملة بالمحافظة ودوائر المراة في المؤسسات الحكومية والاجهزة الامنية وبحضور رئيس الاتحاد العام للمرأة بالمحافظة ليلى سعيد .


واستعرض المحافظ الخندقجي ما تعيشه محافظة طوباس والاغوار الشمالية من حالة تحدي وطني وسياسي لحكومة الاحتلال وما تمارسه قوات الاحتلال من انتهاكات يومية تمس كافة مناحي الحياة وتقوض خلاها احداث تنمية حقيقية في قطاعات المحافظة المختلفة .


وأضاف "رغم ما تعانيه المحافظة الا ان المراة بالمحافظة استطاعت تحقيق قصص نجاح ايجابية واثبتت قدرتها على العمل والمشاركة في القرار والتنمية وكافة النشاطات المجتمعية والاقتصادية ، استكمالاً لدورها منذ انطلاقة الثورة لتكون الاساس في المحطات الصعبة وشريكة الكفاح والقرار والبناء وتكون جزء أصيل من التحول الثقافي لنظرة المجتمع للمراة .


وأشار " نعمل بالشراكة مع وزارة شؤون المراة ومن خلال مركز تواصل والجمعيات النسوية والاتحاد العام للمرأة للنهوض بواقع المراة وتعزيز دورها الريادي بالمجتمع وتنفيذ برامج تمكنها على كافة الاصعدة " .
 
بدورها ، أكدت الوزيرة الآغا انها استهلت زيارتها لمحافظة طوباس تعزيزاً لصمود مواطنيها الذين رسمو اسمى ايات التحدي ضد اجراءات الاحتلال اليومية والتجذر بالارض وفي اطار الاطلاع على نشاطات دوائر المراة في المحافظات والمؤسسات الحكومية والجمعيات النسوية انطلاقا من دورها في بناء المجتمع وتنشأة الاجيال التي ستكمل مسيرة العمل والبناء .


وعبرت بذات الوقت عن شكرها للدعم الكبير الذي يقدمه المحافظ لقطاع المرأة من خلال احتضان النشاطات ومركز تواصل ، ومؤكدةَ على جهود الوزارة التكاملية لتمكين المراة بكافة الجوانب وحمايتها ضد اشكال التمييز والعنف ، ومن اجراءات الاحتلال عبر المحافل الدولية والمؤسسات الدولية التي تحمي حقوق المراة والطفل .

واضافت " آن الاوان ان يعيش شعبنا بكل مكوناته كباقي شعوب العالم وان يشعر بالامن والامان في ظل دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف ، مطالبةً المجتمع الدولي برفع الصوت ضد اجراءات الاحتلال ضد شعبنا ومقدساته ونسائه واطفاله " .

وفتح باب النقاش للمؤسسات والفعاليات الذين طرحوا عددا من المشاكل التي تعانيها المراة بالمحافظة مطالبين بضرورة العمل على تعديل بعض القوانين والاجراءات التي تحد من مساهمة المراة في تنمية المجتمع وتحمي حقوقها ، وتكثيف العمل على ايجاد اليه لحماية المرأة من كافة اشكال التمييز والعنف التي تحتاج الى تغيير نمط النظرة للمرأة من قبل المجتمع او بعض فئاته .

وفي نهاية اللقاء ثمنت مدير دائرة المراة والطفل زيارة الوزيرة الاغا للمحافظة والاجتماع المفتوح مع المؤسسات النسوية ، مؤكدةً على العمل المشترك وضمن مركز تواصل ودائرة تنمية المراة والطفل على برامج تعزيز وتمكين المراة والتي كان اخرها توقيع اتفاقية موازنة مركز تواصل الذي يحتوي على انشطة وبرامج متعددة خلال العام القادم .