وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بلدية رفح تعلن عن خطة عمل جديدة لتأهيل متنزهات الحي السعودي

نشر بتاريخ: 17/09/2015 ( آخر تحديث: 17/09/2015 الساعة: 16:57 )
رفح -معا - أعلن رئيس بلدية رفح أ.صبحي أبو رضوان عن تطبيق خطة عمل جديدة في الحي السعودي تستهدف الارتقاء بمستوى نظافة شوارع الحي وتطوير المساحات الخضراء والأشجار في الحي السعودي .

جاء ذلك خلال زيارة نظمها وفد من رواد مسجد طيبة في الحي السعودي إلى دار البلدية صباح اليوم , بحضور مدير دائرة الصحة والبيئة م.أسامة أبو نقيرة .

واستعرض د.سامي أبو طه الناطق باسم الوفد الزائر أبرز الاشكاليات التي تواجه سكان الحي السعودي ولاسيما في قطاع النظافة في محيط المسجد ومتنزهات الحي التي تعرضت لتخريب وتلف في الأرضية الخضراء ومرافقها العامة .

وعرض أبو طه أن يقوم المواطنين القاطنين بجوار المتنزهات بالمساعدة في عمليات الري والحفاظ على المتنزهات على أن تقوم البلدية بتوفير أدوات الري اللازمة للمواطنين .

بدوره, أكد أبو رضوان أن خطة العمل الجديدة والتي من المتوقع الشروع بتطبيقها خلال الأيام القليلة القادمة ستشمل توفير سيارة لري المساحات الخضراء بشكل دوري وإجراء عملية صيانة للحدائق التي تعرضت للتخريب .

وشدد على ضرورة تعاون المواطنين مع طواقم البلدية في الحفاظ على نظافة الحي السعودي والتقيد بموعد إخراج النفايات , موضحا أن العقد بين وكالة الغوث وبلدية رفح يلزم الوكالة بمتابعة نظافة الحي السعودي خلال مدة ثلاث سنوات ورغم ذلك قامت البلدية بتكليف 4 عمال من طواقمها بالعمل في الحي السعودي كمساندة لطواقم الوكالة .

وبين أبو رضوان أن طواقم البلدية تعمل على مدار الساعة من أجل الحفاظ على نظافة رفح وتوزع عمل طواقم النظافة في الشارع الرئيسي برفح منذ الساعة الخامسة فجرا وحتى الحادية عشر مساء , كما يحرم طواقم النظافة من قضاء العيد بين أهلهم للحفاظ على نظافة رفح .

وأوضح أن البلدية لم تقدم على تأجير المركز الثقافي التابع للحي السعودي بل استضافت فيه كلية دار الدعوة التي تعرضت للقصف الإسرائيلي لمدة محددة لحين بناء أو العثور على مقر بديل ورفضت البلدية تقاضي بدل إيجار كي لا يكون حجة عليها , مؤكدا أنه سيخاطب الكلية من أجل تسريع إجراءات البحث عن مكان بديل وإخلاء المركز ليكون تحت خدمة كافة أهالي الحي السعودي .