وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

حصاد الجولة الاولى دوري الدرجة الأولى/غزة

نشر بتاريخ: 17/09/2015 ( آخر تحديث: 17/09/2015 الساعة: 17:11 )
حصاد الجولة الاولى دوري الدرجة الأولى/غزة
غزة- معا -محمد حجاج :تمخضت منافسات الجولة الاولى من دوري الدرجة الاولي عن تحقيق ثلاثة انتصارات ومثلها تعادلات بما يشي بقوة المنافسة على انتزاع بطاقتي الصعود للدرجة الممتازة في الموسم المقبل، واعتبارها حق مشروع لجميع الفرق لتحقيق اهدافها سواء بالمنافسة على احدي البطاقتين ،او احتلال مكان امان في وسط الترتيب وبدت حدة المنافسة والسعي لجلب النقاط واضحة؛ نظرا لتقارب النتائج والمستويات بين الفائزين والمتعادلين.

الزيتون والقادسية والاستقلال تقدم مبكر

واستطاع فريق الزيتون حصد ثلاث نقاط له في البطولة بعدما حقق فوزا كبيراً على منافسه وضيفه خدمات جباليا بنتيجة 2-1، على ملعب التفاح شرق مدينة غزة في لقاء مثير، وفرض نفسه بقوة، وأفضليته ليحصد الزيتون اول ثلاث نقاط؛ بما يدلل على أن الفريق عاقد العزم على المنافسة على الصعود، بعكس ما جرى في الموسم حينما انتظر الدور الثاني ليدخل دائرة المنافسة، الأمر الذي كلّفه في نهاية الأمر فقدان فرصة العودة للأضواء.

كما نجح القادسية الرفحي العودة من ملعب الشهيد محمد الدرة بفوز غال وثلاث نقاط هامة في مستهل مشواره وذلك على حساب خدمات البريج بهدف نظيف لنجمه مهيب ابو حيش قبل نهاية المباراة ب10 دقائق ونجح الاستقلال في العودة من خان يونس بانتصار ثمين على عطاء بهدف نظيف لنجمه محمد عبد اللطيف موسي في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب المدينة الرياضية بخان يونس؛ ليحصد الاستقلال ثلاث نقاط هامة في مستهل مشواره بينما اصبح عطاء الصاعد حديثا لدوري الاولي بلا نقاط.

تعادلات مخيبة رغم الاثارة والندية

وجاءت اقوى مباريات الجولة بين الأهلي مع الجلاء في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب بيت لاهيا وبلغت فيها الإثارة ذروتها بعدما تمكن الجلاء من خطف هدف التعادل في الدقيقة السادسة من الوقت بدل الضائع. ويتوجب على الاهلي تصحيح مساره مبكرا، وتقديم نفسه كأقوى المرشحين الاوفر حظا للظفر والعودة المبكرة وتصدر المسابقة ليحصد كل فريق نقطة في رصيده.

وفي اللقاء الثاني تعادل خدمات النصيرات والتفاح بهدف لكل فريق في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب النصيرات البلدي ليحصد كل فريق نقطة في بداية مشوار الدوري بهذا التعادل حصل الفريقان على نقطة وحيدة من اللقاء أخفق نادي بيت لاهيا والتفاح في الحفاظ على تقدمهما أمام أهلي وخدمات النصيرات ليجبرهما الأخيرين على التعادل وحصد نقطة وحيدة.

وفي اللقاء الثالث سيطر التعادل الايجابي بهدفين لمثلهما علي مباراة بيت لاهيا وأهلي النصيرات. ونجح بيت لاهيا في افتتاح النتيجة بواسطة شادي الشريف في الدقيقة 32 من الشوط الأول فيما عزز بلال الفيري النتيجة لبيت لاهيا بإضافة الهدف الثاني في الدقيقة 35 من ركلة جزاء ؛ليقتسم الفريقان نقاط اللقاء.

احصائيات الجولة:

- تم تسجيل15 هدفا في الجولة وانتهت ب3 انتصارات و3 تعادلات

-لم يخل أي لقاء من تسجيل هدف واحد على الأقل، ووحدهما خدمات البريج والعطاء لم يُسجّلا خلال الجولة، فيما لم يسجّل أي لاعب أكثر من هدف واحد.

-تم إشهار بطاقتين حمراء لكل من اشرف ابو توهة لاعب الجلاء وعبد القادر المغير الاستقلال ووائل موسي من شباب خان يونس.

-صورتان لفريق الزيتون بعد فوزه على خدمات جباليا واخرى من لقاء الاهلي والجلاء