وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

نادي الأسير: الافراج عن 87 أسيراً غير كاف واسرائيل مستمرة في سياسة الاعتقالات

نشر بتاريخ: 02/10/2007 ( آخر تحديث: 02/10/2007 الساعة: 13:58 )
بيت لحم- معا- اعتبر نادي الاسير الفلسطيني "مبادرة حسن النية الاسرائيلية" للافراج عن عشرات الاسرى الفلسطينيين غير كافية, مشيراً الى أن اسرائيل مستمرة في سياسة الاعتقالات التي طالت 650 أسيراً خلال شهر ايلول الماضي، ليصل عدد الأسرى الى اكثر من 11 الف اسير موزعين على 30 سجناً ومركز اعتقال.

وقال عبد الله الزغاري رئيس نادي الأسير الفلسطيني في محافظة بيت لحم إن حرية الأسرى هي حق طبيعي لهم جميعاً فهم جنود الحرية الذين امضوا سنوات عمرهم من اجل فلسطين من اجل السلام العادل والشامل الذي يعيد الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني في وطنه وأرضه.

وقال الزغاري ان استمرار احتجاز حكومة اسرائيل لأكثر من 11 ألف اسير يشكل انتهاكاً فاضحاً لكل معايير "ما يسمى" ببناء الثقة بين الجانبين مؤكداً أنه لا يمكن أن يكون هناك هدوء واستقرار في فلسطين والمنطقة بدون تحرير الأسرى من السجون الاسرائيلية.

وطالب الزغاري المجتمع الدولي الضغط على اسرائيل لاطلاق سراح المزيد من الأسرى خاصة القدامى وكبار السن والأطفال والنساء قبل مؤتمر الخريف المزمع عقده في امريكا لاحياء عملية السلام, مشيراً الى ان قضية الأسرى الفلسطينيين هي محك اساسي لأي عملية سلام او مفاوضات سياسية وأن اطلاق سراح الاسرى سوف يكون له الأثر الايجابي باتجاه تسوية حقيقية تحافظ على الحقوق الوطنية والشرعية للشعب الفلسطيني.

وطالب الزغاري الرئيس محمود عباس وحكومته برئاسة د.سلام فياض والسيد الوزير أشرف العجرمي بمزيد من الجهد والعطاء لاطلاق سراح أكبر عدد ممكن من أسرانا البواسل.