وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

هنية : افتتاح استاد فلسطين سيكون خلال نوفمبر المقبل في ذكرى تدميره

نشر بتاريخ: 20/09/2015 ( آخر تحديث: 20/09/2015 الساعة: 15:02 )
هنية : افتتاح استاد فلسطين سيكون خلال نوفمبر المقبل في ذكرى تدميره
غزة- معا -محمد حجاج :اكد عبد السلام هنية عضو المجلس الأعلى للشباب والرياضة موافقة لجنة إعادة الإعمار القطرية، حيث علي صرف مبلغ ١٠٥ ألف دولار لتشطيب المدرج في المرحلة الأولى لإستاد فلسطين. وذكر هنية أن المبلغ المقدم للإستاد أصبح مليونا ونصف دولار من ضمنهم ٢٠٠ ألف دولار مقدمة من مشروع الفيفا.

وأوضح ان الموافقة جاءت خلال لقائه السفير محمد العمادي رئيس اللجنة، مشيرا أن افتتاح الإستاد سيكون في شهر تشرين الثاني المقبل، مشيراً إلى أنه إجراء عدة اتصالات مع فادي زريقات ليكون فريق من الأردن طرف المباراة الافتتاحية واتصالات أخرى مع الفرق بالمحافظات الشمالية لإنجاح هذا العرس الكبير.

وتمنى هنية التوفيق في إنجاح المساعي لوجود فريق أردني أو من الضفة، موجها الشكر والتقدير لسمو الشيخ جاسم بن حمد بن خليفة ممثل سمو الأمير الوالد حمد بن خليفة على دعمه لهذا المشروع، حيث سيشمل المشروع في المرحلة الأولى ٤٠٠٠ آلاف متفرج.

بدوره قال أحمد محيسن وكيل مساعد وزارة الشباب والرياضة بغزة انه تم تحديد شهر تشرين الثاني المقبل موعداً لإعادة افتتاح استاد فلسطين الدولي الذي استهدفه الطيران الإسرائيلي عام 2012 بتدميره كاملاً.

وذكر أن أعمال البناء والتجهيزات الفنية داخل الاستاد تسير على الوجه المطلوب ،مؤكدا أن التأخير حدث في المشروع بسبب الظروف الصعبة التي يعيشها قطاع غزة بعد الحرب الأخيرة صيف العام الماضي، والحصار الذي تفرضه قوات الاحتلال ومنعها إدخال مواد البناء إلا عبر آليات صعبة أعاقت إتمام المشروع حسب الخطة التي وضعتها لجان الإشراف وشركة المقاولات الموكلة بإنجاز المشروع.

وأضاف أنه تم تشكيل لجنة تحضيرية لافتتاح الاستاد ليعود من جديد لخدمة الرياضيين وأندية قطاع ؛موجها شكره لقطر على دورها الرائد في تقديم الدعم للشعب الفلسطيني وإعطاء اهتمام كبير للمشاريع الرياضية، وأشاد بأمير دولة قطر تميم آل ثاني على ما يبذله من دعم ومساندة لفلسطين، كما شكر الدور الرائد لعبد السلام هنية عضو اللجنة الأولمبية في التواصل مع دولة قطر والجهات الممولة للمشاريع الرياضية بغزة.