وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الفرقة الأمريكية تتألق في أمسيات محافظة رام الله الرمضانية للثقافة والفنون

نشر بتاريخ: 02/10/2007 ( آخر تحديث: 02/10/2007 الساعة: 15:42 )
رام الله- معا- أشاد محافظ رام الله والبيرة د. سعيد أبو علي بعرض فرقة native deen )) الأمريكية الذي قدمته الفرقة يوم أمس في قاعة مدرسة الفرندز للبنات في إطار مهرجان الأمسيات الرمضانية للثقافة والفنون التي تنظمها محافظة رام الله والبيرة هذا العام .

وتعمل الفرقة على نشر ثقافة الحب والتسامح من خلال تعميم تعاليم الإسلام الحميدة وتوضيح حقيقته المتسامحة من خلال الأغاني التي يقدمونها بأسلوب سلس ومتطور. وقد أدت الفرقة مجموعة من الأناشيد والأغاني الدينية الإسلامية التي نالت إعجاب الحضور و تفاعل معها بشكل كبير ، وكانت الفرقة قدمت عدد من الأغاني باللغتين العربية والانجليزية .

و عبر أعضاءها عن سعادتهم لوجودهم في فلسطين خلال شهر رمضان كما عبروا عن تضامنهم مع شعبنا الفلسطيني وقضيته العادلة.

وتأتي مشاركة الفرقة الأمريكية كإحدى فعاليات برنامج الأمسيات التي تنظمه محافظة رام الله والبيرة والذي افتتحت فعالياته يوم 25 أيلول في قصر رام الله الثقافي بمشاركة فرق اصايل ومقامات والكمنجاتي ، وخصصت الأمسية الثانية للزجل والدبكة الشعبية ، كما شاركت فرقة القدس للإنشاد الديني بالليلة الثالثة من الأمسيات وقدمت مجموعة من الأغاني الدينية والمدائح النبوية ولاقت العروض استحسان وتفاعل من قبل الجمهور بشكل لافت و نظمت الأمسية في ساحة المنارة .

وضمن برنامج الأمسيات خصصت أمسية للشعر والموسيقى وتكريم المبدعين حيث قرأ الشاعر علي الخليلي بعضاً من قصائده وتم في ختام الأمسية التي أقيمت في قاعة سليم أفندي في منتزه البيرة تكريم الشاعر الخليلي ومركز التراث التابع لجمعية إنعاش الأسرة وسرية رام الله الأولى وذلك لعطائهم ودورهم المميز في الحفاظ على التراث والثقافة.

وسيختتم المهرجان يوم الخميس القادم بعرض خاص لفرقة مسرح السنابل من القدس بمشاركة الفنانين احمد أبو سلعوم، حسام أبو عيشه محمود الشيخ ونضال احمد. وسيقام العرض في قاعة النادي الأرثوذكسي برام الله على الساعة الثامنة والنصف مساءً.