وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مجموعة خليل الرحمن الكشفية تنظم مخيمها الكشفي الأول

نشر بتاريخ: 20/09/2015 ( آخر تحديث: 20/09/2015 الساعة: 16:35 )
مجموعة خليل الرحمن الكشفية تنظم مخيمها الكشفي الأول
الخليل - معا -حمزه مسوده – إعلام المجموعة : بعد عام على تأسيسها نظمت مجموعة خليل الرحمن الكشفية يومي الخميس والجمعة مخيمها الكشفي الأول تحت عنوان "مخيم طيور الغد الكشفي الأول " بقيادة القائد إياد أبو سنينه وبمشاركة 17 شبلاً و13 كشاف مبتدئ، بالإضافة لعدد من قادة المجموعة .
وفي اليوم الأول للمخيم جهز المشاركون أرض المخيم ونصبوا سارية العلم يرفرف فوقها علم فلسطين، وقام قائد المخيم إياد أبو سنينه بافتتاح المخيم بكلمة ترحيبية متمنياً للمشاركين التوفيق في مخيمهم الأول، ومن ثم المشاركون بتأدية صلاة المغرب، تلا ذلك تعليم الأشبال والكشافة نصب الخيام حيث تعاون الجميع على بناء المخيم.

وبدأ التجهيز لحفلة السمر التي تميزت بفقراتها الإنشادية منها والمسرحيات الجميلة والتي اشتملت على الأعمال التطوعية بكافة أشكالها بالإضافة للصيحات الكشفية التي ملأت المكان بروح النشاط والتعاون، وتخلل حفل السمر كلمة للقائد نعمان سلهب عضو الهيئة الإدارية لمفوضية الخليل القائد العام للمجموعة حيث افتتحها بترديد الوعد الكشفي ومن ثم رحب بالجميع معرفاً إياهم بتعليمات المخيم وأهمية إطاعة أوامر قيادة المخيم، وأيضاً شاركت فرقة المحبة بوصلة انشادية وشارك القائد محمد المحتسب في إنجاح هذا المخيم. وبعد الانتهاء من حفل السمر انطلق المشاركون لتأدية صلاة العشاء .
وبدأ اليوم الثاني للمخيم بصلاة الفجر وقراءة سورة الكهف، ومن ثم التمارين الرياضية الصباحية لتنشيط الفتيان والأشبال، هنا انطلق الجميع كلٌ نحو خيمته لتجهيزها للزيارة الصباحية والأعمال الريادية.

وفي تمام الساعة العاشرة كان للمشاركين موعد مع الربطات والعقد بتدريب من القائد حسام دنديس نائب قائد المجموعة حيث قام بتدريبهم على عدد من الربطات والعقد التي قاموا بدورهم بتطبيقها في مشاريع كشفية. وبعدها توجه الجميع لتأدية صلاة الجمعة بالمسجد المجاور لأرض المخيم. ثم تناول الجميع طعام الغداء وفي تمام الساعة الثانية النصف قدم القادة ألعاباً كشفية تنشيطية كشد الحبل والسباق و بعض الأناشيد والصيحات الكشفية المحفزة.

واختتم المخيم بتعلم الطريقة الصحيحة لفك الخيام حيث شارك كل سادوس وطليعة في فك خيامهم ومن ثم أعطى قائد المخيم الإشارة للجميع للالتفاف حول سارية العلم حيث تحدث قائد المخيم " أتمنى ان يكون الجميع قد استفاد وتعلم من هذا المخيم وبإذن الله سيكون لنا مخيمات أخرى في الأيام القادمة" . ومن ثم تم إنزال العلم الفلسطيني وطويه وتسليمه لقائد المجموعة منشدين نشيد الوداع . " هيا إلى اللقاء غدا " .
وفي حديث مع الشبل حازم القواسمة، قال "هذا المخيم أجمل مخيم أعيشه في حياتي ولو خيروني بين الكشافة وغيرها لن أختار إلا الحركة الكشفية ومجموعتي خليل الرحمن."

هذا وشكر قائد المخيم قائد إياد أبو سنينه جميع من شارك في هذا المخيم وتمنى أن يكون الجميع قد استفاد وتعلم المعنى الحقيقي للحركة الكشفية كما وشكر كل من ساهم في إنجاح هذا المخيم الذي هو الأول لمجموعة خليل الرحمن الكشفية .