وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

التصفيات الأولمبية النسائية: الجولة الثالثة من الدور الثاني

نشر بتاريخ: 20/09/2015 ( آخر تحديث: 20/09/2015 الساعة: 21:00 )
التصفيات الأولمبية النسائية: الجولة الثالثة من الدور الثاني
ماندالاي - معا : خسر منتخب الأردن أمام تايلاند 0-1 في المباراة التي أقيمت يوم الجمعة على ستاد ماندالار ثيري في ماندالاي، ضمن الجولة الثالثة من منافسات الدور الثاني في التصفيات الآسيوية لمنافسات كرة القدم النسائية في أولمبياد ريو 2016.

وسجلت انوتسارا مايجاريرن هدف الفوز الثمين للمنتخب التايلاندي في الدقيقة 30 من عمر اللقاء.

وشهدت المباراة الثانية ضمن ذات التصفيات يوم الجمعة أيضا فوز فيتنام على ميانمار المضيفة 4-2 على ذات الملعب.

وسجلت هيون نهو (16 و74) ونغيون نغيوت (22 و45 1 من ضربة جزاء) أهداف فيتنام، في حين أحرزت واي اونغ (85) وكين واي (88) هدفي ميانمار.

وتتصدر الصين تايبيه الترتيب برصيد 6 نقاط من مباراتين، بفارق الأهداف أمام تايلاند، مقابل 3 نقاط لكل من فيتنام وميانمار، في حين بقي رصيد الأردن خاليا من النقاط.

وتقام الجولة الرابعة من منافسات التصفيات يوم الأحد، حيث يلتقي الأردن مع فيتنام، والصين تايبيه مع تايلاند.

وكانت الجولة الأولى شهدت يوم الاثنين فوز ميانمار على الأردن 2-0 والصين تايبيه على فيتنام 1-0، في حين شهدت الجولة الثانية فوز تايلاند على ميانمار 2-1 والصين تايبيه على الأردن 3-0.

ويشار إلى أن منتخبات الأردن وميانمار والصين تايبيه عبر منافسات الدور الأول من هذه التصفيات، وانضمت إلى تايلاند وفيتنام التي تأهلت تلقائيا كونها تحتل المركزين السادس والسابع بحسب تصنيف المنتخبات القائم على تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم.

في المقابل يتأهل صاحب المركز الأول في هذا الدور الثاني لخوض الدور الثالث والنهائي، بمرافقة منتخبات اليابان بطلة كأس آسيا 2014 وأستراليا وكوريا الشمالية والصين وكوريا الجنوبية التي تحتل المراكز الخمسة الأولى في التصنيف، حيث يتأهل فريقين من قارة آسيا إلى أولمبياد ريو دي جانيرو 2016.