وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بلدية الخليل تُؤهل ساحات مدارس في المدينة

نشر بتاريخ: 21/09/2015 ( آخر تحديث: 21/09/2015 الساعة: 12:16 )
الخليل- معا- أنهت بلدية الخليل تعبيد مدرسة جبريل زلوم الجديدة الواقعة في شارع وادي الجوز الواصل الى منطقة دويربان والحاوز الرئيسي ، كما أتمت البلدية اليوم تعبيد مدرسة عزية الشويكي الواقعة في أول مدخل أبو دعجان، كم يتم العمل الآن على وضع اللمسات الاخيرة لتعبيد مدرسة لوزة.

من جانبه أوضح المهندس سامر العويوي رئيس قسم الطرق أن البلدية تولي اهتمام كبير في المدراس وما تحتاجه من تطوير وتحسين في بنيتها التحتية ، حيث أن البلدية تعمل على صيانة وتأهيل المدارس في المدينة على مدار العام بالاضافة الى تعبيد كافة ساحات المدارس الجديدة ، مشيراً الى أن البلدية أنهت امس تعبيد الطريق المؤدي الى مدرسة زلوم الجديدة وتعبيد ساحاتها بالكامل .

وفي سياق متصل بَين المهندس العويوي أن البلدية إستكملت أعمال مشروع تعبيد شارع جبل جوهر ، حيث تم الانتهاء من تعبيد الوصلة الاخيرة للشارع ، مؤكداً حرص البلدية على انهاء تعبيد الشوارع المتبقية قبل العيد ، وذلك لتسهيل الطرق أمام المواطنين، بناءً على توجيهات رئيس البلدية ورؤيته للمرحلة القادمة بإعادة تأهيل وتعبيد شبكات الطرق قبل فصل الشتاء .

وقال المهندس العويوي أن المجلس البلدي يعطي الصلاحيات كاملة للطواقم العاملة في قسم الطرق لإعطاء الاولوية للمدراس بهدف تحقيق الراحة والأمان للطلبة وتوفير البيئة الملاءمة .

من جانب أوضح الدكتور داود الزعتري رئيس بلدية الخليل أن لجنة المعارف المشتركة ما بين البلدية والتربية والتعليم تنظر باهتمام لزيادة عدد الصفوف المدرسية وانشاء مزيد من المدارس تتوافق مع الزيادة الحاصلة بعدد الطلب الجدد الملتحقين والمتوقع التحاقهم في المدارس الحكومية للسنوات القادمة وصولاً الى تحقيق عدد نموذجي لطلاب الصف الواحد .