وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

غزة- علماء يدعون لهبة جماهيرية لنصرة الاقصى

نشر بتاريخ: 21/09/2015 ( آخر تحديث: 21/09/2015 الساعة: 16:02 )
غزة- معا - دعا علماء فلسطينيون في قطاع غزة اليوم الإثنين الى هبة جماهيرية من اجل نصرة المسجد الاقصى الذي يتعرض للاعتداءات من قبل قوت الاحتلال ومستوطنية.

وقال النائب مروان أبو راس رئيس رابطة علماء فلسطين خلال وقفة بغزة "إنه يجب أن يقوم العلماء المسلمين بدورهم المنوط بهم وأن يقودوا هبة جماهيرية لتحريك قلوب الأمة تجاه الأقصى وأن القدس ليست لفلسطين وحدهم بل هي لكل الأمة الإسلامية".

وثمن أبو راس موقف إمام وخطيب المسجد الحرام الشيخ صالح بن عبد الله بن حميد تجاه ما يجري في المسجد الأقصى، آملاً أن يستنهض مفتي المملكة العربية السعودية الشيخ عبد العزيز آل الشيخ همم المسلمين في خطبة يوم عرفة، وأن يبين المخاطر التي يتعرض لها الأقصى ووجوب نصرته بكل السبل والإمكانات.

واعتبر أن اقتحام اليهود للمسجد الأقصى هو إمعان في عدوان إسرائيلي وبلطجة تعتمد على أساس ديني مزيف وأساطير وخزعبلات"، مضيفا "أنه لا حق لليهود بأي جزء من فلسطين وفلسطين كلها إسلامية مباركة مقدسة موقوفة على المسلمين".

وقال: "ندعو علماء الأمة الخلصين أن يبينوا أن ولاء اليهود خيانة للقدس، وهو أخطر ما تتعرض له القضية عبر سنينها، مما يتوجب على العلماء قول الحق وبيان الحكم الشرعي الفصل الذي لا خلاف فيه".