وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

"الحق في اللعب" تعقد لقاء تعريفي ضمن مشروع "لكم القيادة"

نشر بتاريخ: 21/09/2015 ( آخر تحديث: 21/09/2015 الساعة: 15:52 )
"الحق في اللعب" تعقد لقاء تعريفي ضمن مشروع "لكم القيادة"
القدس- معا : عقدت مؤسسة رايت تو بلاي لقاء تعريفي لمؤسسات المجتمع المحلي في الضفة الغربية وقطاع غزة ضمن مشروع "لكم القيادة" والذي يهدف الى تمكين الشباب وخصوصا الاناث لمساعدتهم في تقوية مهاراتهم القيادية والمجتمعية للعمل مع الأطفال من خلال استخدام الرياضة واللعب وأنشطة ذات بعد نفسي اجتماعي بالإضافة إلى تحسين أماكن آمنة للعب وتوفير الدعم النفسي والاجتماعي لهم .

وتم عقد اللقاء التعريفي على مدار يومين متلاحقين في الضفة الغربية وقطاع غزة وحضر التدريب أربع مؤسسات مجتمع محلي في الضفة الغربية وأربع مؤسسات مجتمع محلي في قطاع غزة، وهدف اللقاء الى تعريف مؤسسات المجتمع المحلي بأنشطة مشروع "لكم القيادة" ومنهجية العمل بالاضافة الى استعراض آليات العمل الادارية والمالية وأمور المتابعة والتقييم الخاصة بالمشروع خلال السنة الثالثةله .

وقالت سحر رفيدي منسقة مشروع "لكم القيادة": "نتطلع حاليا للبدء بفعاليات مشروع "لكم القيادة" للسنة الثالثة على التوالي في الضفة الغربية وقطاع غزة ونعمل على التحضير لفعاليات وأنشطة المشروع بالشراكة مع مؤسسات المجتمع المحلي."
وأضافت: "يأتي هذا اللقاء التعريفي ضمن خطة عمل مشروع "لكم القيادة" بهدف تعريف مؤسسات المجتمع المحلي والشباب المتطوعون والذين سيعملون على تطبيق المشروع بأهم الأنشطة والفعاليات والآليات التي سيتم تنفيذها واتباعها خلال العام".

يذكر أن "رايت تو بلاي" هي مؤسسة دولية انسانية تستخدم الرياضة واللعب كأداة في تطوير الأطفال والشباب في المناطق الأقل حظا في العالم. بدأت مؤسسة “الحق في اللعب” بتنفيذ برامجها في الأراضي الفلسطينية عام 2003، حيث تعمل على تنفيذ عدة برامج تنموية تهدف إلى تحسين وتطوير جودة التعليم، وتعزيز سلوكيات صحية جيدة للأطفال والشباب، وتعزيز السلم المجتمعي باستخدام الرياضة واللعب.