وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

داخيلة غزة تؤكد جاهزيتها لاستقبال عيد الاضحى

نشر بتاريخ: 21/09/2015 ( آخر تحديث: 21/09/2015 الساعة: 21:29 )
غزة- معا - شرعت وزارة الداخلية في قطاع غزة من خلال أجهزتها المختصة بالإجراءات اللازمة والمبكرة لاستقبال عيد الاضحى المبارك وصولاً إلى نتائج جيدة في توفير الراحة والطمأنينة للمواطنين.

وأكد العقيد د. رائد حسين مدير الغرفة المشتركة بالعمليات المركزية أن الوزارة أنهت الاستعدادات اللازمة لتأمين صلوات العيد في العراء بمشاركة كافة الأجهزة الأمنية المختصة بالوزارة.

بدوره قال الناطق الرسمي باسم الشرطة الفلسطينية المقدم أيمن البطنيجي: "لدينا اهتمام خاصة بالأعياد والمناسبات الخاصة من أجل توفير سبل الراحة والأمان للمواطنين"، مضيفاً "عيد الأضحى هو أحد المناسبات التي تولي المؤسسة الشرطة به اهتماما خاصا".

وتابع: "بدأت شرطة البلديات منذ اسبوع تقريباً بالتواجد والانتشار في كافة المحافظات للتركيز على الأسواق ولتسهيل حركة المواطنين بداخلها وتنظمها وتتابع البائعين بشكل متواصل على مدار الساعة"، مرجعاً ذلك للازدحام الموجود في الشوارع والمفترقات القريبة من الأسواق والمحلات التجارية.

ولفت البطنيجي إلى أن إدارات الشرطة كالمرور والدوريات والنجدة وغيرها تعمل على مساندة شرطة البلديات في توفير سبل الراحة والأمان، مشيراً إلى أن انتشار الشرطة كان متزامناً مع انتشار المواطنين للسيطرة على تلك الأماكن وإبقائها آمنة.

وأكد البطنيجي على وجود متابعة دقيقة من قبل كافة إدارات الشرطة لهذه الأمور، لافتاً إلى أن مراكز الشرطة ستواصل عملها بشكل طبيعي خلال أيام العيد من أجل متابعة السرقات واستقبال شكاوى المواطنين .

ومن جانبها تعمل مباحث التموين والمعادن الثمينة على متابعة الأسعار وملاحقة التجار والمحتكرين بالإضافة إلى متابعة كل ما يخص تجهيزات عيد الأضحى بالأسواق وذلك بالتنسيق مع الجهات المعنية وذلك من خلال الخروج بجولات وحملات تفتيشية بشكل مكثف على الأسواق والمحالات التجارية المختلفة .

وتعتمد مباحث التموين في عملها بشكل كامل على التنسيق مع الجهات المعنية المختصة كوزارة الاقتصاد والصحة والحكم المحلي والزراعة وذلك بما يخص الأضاحي والمواد الغذائية خصوصا مع اقتراب عيد الأضحى المبارك.

وأشار البطنيجي إلى أن مباحث التموين تعمل على التجهيز لعملية ذبح الأضاحي عن طريق أخذ الإجراءات السليمة بتعاون مع الجهات المختصة من خلال إعطاء الإرشادات الأولية لمزارع العجول التي تقوم بذبح هذه الأضاحي.

وتقوم مباحث التموين أيضاً بمتابعة الجمعيات الخيرية في عملية نقلها للأضاحي عبر السيارات المناسبة والتأكيد على تلك الجمعيات بأن يتم ذبح الأضاحي وتوزيعها بشكل مباشر وفوري للمواطنين.

كما وتعمل مباحث التموين على ملاحقة المفرقعات والتجار الذين يقومون ببيعها وترويجها وخاصة مسدسات "الدمدم" التي تعرض المواطنين للخطر.

وأهاب العقيد رائد حسين بالمواطنين وأصحاب المطاعم بضرورة اتباع تعليمات وزارة الأوقاف والشؤون الدينية فيما يتعلق بأمور الذبح مع مراعات ذبح الأضاحي عند مختصين.

كما ودعا مدير الغرفة المشتركة الموطنين بعدم الذبح بالشوارع العامة خشية هروب الذبائح الأمر الذي قدي يعرض أرواح المواطنين للخطر.

وهنأت وزارة الداخلية بكافة أجهزتها وإدارتها بشقيها "الأمني والمدني" أبناء الشعب الفلسطيني بمناسبة قدوم عيد الأضحى المبارك.