وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ابوجبل :يجب الاهتمام اكثر في عمليةاختيار افرادالمنتخب الوطني

نشر بتاريخ: 22/09/2015 ( آخر تحديث: 22/09/2015 الساعة: 15:40 )
ابوجبل :يجب الاهتمام اكثر في عمليةاختيار افرادالمنتخب الوطني
الخليل- معا - ناصر المحتسب/اتحاد الجودو- يواصل اتحاد الجودو الفلسطيني مسيرته المظفرة بقيادة رئيسه نائب رئيس اتحاد دول غرب آسيا معاوية القوا سمة, وبجهود كوادره ولجانه ولاعبيه التي لا تكل ولا تمل, ومن ضمنها مدرب الفريق العسكري الشاب هادئ الطباع مراد إبراهيم أبو عيده الملقب (بأبي جبل), مسئول لجنة الجودو والسامبو في الاتحاد العسكري حيث كان لي معه الحوار التالي:-

البطاقة الشخصية: العمر الزمني 35 سنه, العمر الرياضي 20 عام, أعزب.

الدورات التي حصل عليها أبو جبل:- دورة المدربين المتقدمة التي عقدت في الأردن الشقيق, بطولة العالم بلعبة السامبو في اليابان, معسكر الفارعة للمدربين.

مستوى الجودو في فلسطين 70%: وعزى أبو جبل ذلك التقصير إلى اللاعبين أنفسهم, وشدد على أن اللاعبين يجب أن يهتموا بأنفسهم جيدا, وانصحهم بعمل ضبط لأنفسهم وضرورة عمل برنامج غذائي خاص بهم, ويجب المواظبة على التدريبات, ويجب الحفاظ على المظهر الخارجي للاعبين بشكل متوازي مع المضمون, وعلى اللاعب أن ينسى همومه الخارجية عند حضوره للتدريب وعليه إغلاق هاتفه النقال للتركيز في التدريب لكي لا يتشتت عن مدربه.

أهم البطولات التي شارك بها: بطولة الاتحاد العسكري الفلسطينية للجودو, بطولة فلسطين التي أقيمت في مجمع ماجد اسعد في مدينة البيرة.

ماذا تقول لاتحاد الجودو الفلسطيني: الاتحاد مشكور على جهوده التي يقوم بها لنشر وتطوير لعبة الجودو في فلسطين برئاسة الحاج معاوية القواسمه, ولكن يجب الاهتمام أكثر في عملية انتقاء اللاعبين للمنتخب الوطني, بحيث يتم رفع مستوى اللاعب فنيا وتأهيله وصقله ذهنيا بشكل أفضل من اجل المشاركة للمنافسة ورفع العلم الفلسطيني.

ماذا تطلب من اللجنة الأولمبية: اطلب من اللجنة الأولمبية الفلسطينية توفير الاحتياجات اللوجستية للاعبين لتخفيف الأعباء عنهم, ويجب العمل على توفير مصاريف المشاركات الخارجية بشكل كامل لأي مشاركة رياضية خارجية, حيث أن المشاركات الخارجية تزيد الاحتكاك وتعمل على تطوير اللعبة ونشرها.

من هو الأفضل برأيك: من المدربين الذين برعوا في تدريبات لعبة الجودو في فلسطين وساهموا مساهمة فعالة في نشرها من وجهة نظري هم: هاني الحلبي رحمه الله, إبراهيم أبو عيده, خالد أبو ارميله رئيس لجنة المدربين في الاتحاد.
ومن الحكام فإنني أتمنى أن أراهم بمستويات اكبر وأعلى من مستواهم الحالي بكثير إن شاء الله, أما اللاعبين فإنني معجب جدا ببطل فلسطين الموهوب الخلوق (وسام) نجل شيخ المدربين الفلسطينيين مدرب المنتخب الوطني الفلسطيني خالد أبو ارميله الذي ساهم في نشر اللعبة في فلسطين بشكل يشكر عليه.

ما هي أمنيتك الرياضية: أن نرفع علم فلسطين في المشاركات الخارجية من اجل المنافسة وليس من اجل المشاركة, من اجل الوصول للألعاب الأولمبية إن شاء الله.

كلمة أخيرة: بشكل عام اطلب من الجميع الاهتمام بالرياضة الفلسطينية والتركيز أكثر على رياضة الجودو لمصلحة اللعبة, والابتعاد عن التحيز, ويجب العمل بشفافية متناهية من اجل المصلحة العامة, وأتمنى التوفيق والنجاح لاتحادنا الغالي (إدارة, لجان, لاعبين, كوادر, وإعلام).