وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

عقوبات وحركة تنقلات للاسرى في سجن نفحة

نشر بتاريخ: 23/09/2015 ( آخر تحديث: 26/09/2015 الساعة: 08:24 )
عقوبات وحركة تنقلات للاسرى في سجن نفحة
رام الله- معا- أفادت منظمة أنصار الأسرى اليوم أن عقوبات فرضت على الاسرى في سجن نفحة من خلال سحب الكثير من الانجازات ابرزها حرمانهم من الزيارة ومشاهدة التلفازوفرض غرامات مالية واجرت حركة تنقلات للأسرى هناك حيث جرى نقل 20 اسير من نفحة منهم 10 اسرى ومن ضمنهم عميد اسرى غزة ضياء الفالوجي الى عزل سجن جلبوع و10 اسرى اخرين الى سجن اوهلي هكيداروعزل ايلان وجرى ذلك صباح اليوم الثلاثاء.

وأكد الأسرى في رسالةلهم لأنصار الأسرى أن سجن نفحة يشهد تصعيد خطير من جانب ادارة مصلحة السجون في الاونة الاخير وشهد مواجهات عدة في الايام الاخيرة تمخض عنها وعود للتراجع من قبل ادارة السجون لكن للاسف الشديد صعدت قبل ايام قليلة من حملتها وخاصة فس قسم 10.

وحذر الأسرى من انفجار الاوضاع فيما لم تتراجع سلطات الاحتلال عن اجراءاتها التعسفية وطالب الاسرى ابناء شعبنا وجميع مؤسسات المجتمع المدني وفصائله بالتحرك الفوري ومساندتهم ومساندة الاسرى المضربين عن الطعام.

ومن جهته طالب د. مجدي سالم المسؤول الاعلامي لمنظمة انصار الاسرى بوقف هذه السياسة الاجرامية التي تنتاقض مع الاتفاقيات والمواثيق الدولية والانسانية وحذر من الاستمرار بسياسة التصعيد الانتقامي وشدد على ضرورة تناول سياسة الاعتقال الاداري وانتهاكات الاحتلال وجرائمه واثارتها بالمحافل الدولية والعمل على الزام حكومة الاحتلال بوقف هذه السياسة العنصرية وتحسين ظروف وأوضاع اعتقال كافة الأسرى.