وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بلدية تفوح والدفاع المدني يوقعان مذكرة تعاون مشترك

نشر بتاريخ: 28/09/2015 ( آخر تحديث: 28/09/2015 الساعة: 16:11 )
الخليل- معا- وقعت بلدية تفوح ممثلة برئيسها السيد محمود ارزيقات ومديرية دفاع مدني محافظة الخليل مذكرة تعاون وتفاهم مشترك بحضور مدير المحافظة المقدم أنور المحاريق وعدد من الأعضاء والموظفين وضباط الدفاع المدني في قاعة البلدية.

من جانبه رحب رئيس البلدية بالحضور وعبر عن مدى سعادته ومتابعته لنشاطات الدفاع المدني على مستوى الوطن واعتبر توقيع مثل هذه الاتفاقيات واجب وطني من كلا الطرفين ويجب الاهتمام بها وتوفير كل الإمكانيات المتاحة لطاقم الدفاع المدني في كل البلدات الفلسطينية حفاظا على سلامة المواطن وخدمته.

كما أفاد المحاريق أن هذه الاتفاقية جاءت إيمانا من الطرفين بضرورة مواكبة التطور التكنولوجي المتسارع مما يتطلب منظورا حديثا لضمان سلامة المجتمع وتعزيز الشعور بالأمان والتميز في الأداء بخدمة المواطن، والرغبة منهما في تجسيد هذا التعاون عمليا على الأرض فقاما بإبرام هذه المذكرة بينهما.

وأضاف أن المذكرة نصت على عدة بنود أهمها تنظيم وعقد ورش عمل وأنشطة تدريبية تتعلق بتطبيق إجراءات واشتراطات السلامة العامة وأن تكون موافقة الدفاع المدني متطلب من متطلبات ترخيص الأبنية العالية واعتماد تصريح السلامة العامة كجزء من متطلبات الحصول على تراخيص من المجلس للمنشئات والمصانع وتزويد الدفاع المدني بكشف حول الحرف والصناعات الموجودة في المنطقة لعمل قاعدة بيانات خاصة بخطة الطوارئ وتشكيل لجنة من مؤسسات البلدة تجتمع بشكل دوري لمناقشة الاحتياجات ووضع الحلول وضرورة رصد المخاطر القائمة والمتوقعة لوضع رؤيا تعالج نقاط الضعف خاصة في منطقة المحاجر وذلك بفرز مندوب من البلدية يتواصل مع الدفاع المدني.

أوضح رئيس البلدية بأن سياسة المجلس البلدي داعمة لكافة الاتفاقيات التي تصب في خدمة المواطنين وتوفير كل الاحتياجات ضمن الإمكانيات المتاحة , كما دعا كافة المواطنين بالذات الشباب الى التقدم للتطوع بالدفاع المدني لما له الأثر والانتماء الوطني والشعور بالخدمة المباشرة لابناء الشعب الفلسطيني.

وتأتي هذه الاتفاقية ضمن خطة الدفاع المدني الإستراتيجية في التواصل مع كافة المؤسسات الحكومية والخاصة والأهلية لتنظيم العلاقة وتعزيز للمنهجية العلمية في تطوير الشراكات والعلاقات المؤسساتية.