وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مديرية زراعة محافظة نابلس تعقد لقاءات تثقيفية مع مزارعي قرية بيتا جنوب نابلس

نشر بتاريخ: 03/10/2007 ( آخر تحديث: 03/10/2007 الساعة: 12:04 )
نابلس - معا - افاد مدير زراعة محافظة نابلس المهندس محمد فطاير، ان المديرية عقدت لقاءات مع المزارعين في قرية بيتا جنوب مدينة نابلس، وبالتعاون مع بلدية بيتا وذلك ضمن نشاطات قسم الانتاج النباتي في دائرة زراعة المحافظة.

وقد بدأت النشاطات بإجتماع مع مزارعي زيت الزيتون بحضور المهندسه الزراعية احلام الصدر رئيسة شعبة الزيتون والتي القت بدورها محاضره بعنوان انتاج زيت الزيتون بمواصفات جيدة، مبينة الطرق السليمة والصحيحة لإنتاج الزيت بمواصفات جيدة، محذرة من النتائج السلبيه على كمية الزيت ونوعيته في حالة عدم الالتزام بمواعيد القطاف وبالطرق الصحيحه للقطف.

وقد شارك في المحاضره المهندس عرفات اشتيه رئيس قسم البستنه الشجريه في وزارة الزراعة والمهندس الزراعي محمد عاشور رئيس قسم الانتاج النباتي، مؤكدين على ضرورة الالتزام بالمواصفات لما لها من فائده كبيره على المزارع من حيث الحصول على انتاج عالي وباسعار جيده والحصول على انتاج منافس عالميا .

وقد شارك في اللقاء المهندس محمد مثقال مسؤول وحده عقربا الزراعية والمهندس الزراعي سامي دراغمه وعدد كبير من المزارعين وقد لاقت المحاضرات استحسان المزارعين وطالبوا وزارة الزراعه باستمرار مثل هذه اللقاءات .