وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

قراقع: مفاوضات جدية بين ضباط الاستخبارات وممثلي الاسرى بشأن الاضراب

نشر بتاريخ: 29/09/2015 ( آخر تحديث: 29/09/2015 الساعة: 11:04 )
قراقع: مفاوضات جدية بين ضباط الاستخبارات وممثلي الاسرى بشأن الاضراب
رام الله- معا- قال عيسى قراقع رئيس هيئة شؤون الاسرى والمحررين أن مفاوضات جدية بدات في سجن النقب الصحراوي بعد تجميع الاسرى المضربين وبحضور ممثلي الفصائل في السجن ومندوب الاسخبارات الاسرائيلية تتعلق بموضوع اضراب الاسرى المستمر منذ اكثر من 40 يوما احتجاجا على اعتقالهم الاداري.

وقال قراقع ان اللقاء جرى على قاعدة مطالب الاسرى بإنهاء اعتقالهم الاداري ووقف هذه السياسة التعسفية التي تمارس بحقهم وأن اجتماع آخر سيعقد اليوم الثلاثاء في النقب لاستكمال الحوار.

وأشار قراقع الى تدهور الوضع الصحي للاسرى المضربين الذين مازالوا في زنازين العزل وترفض مصلحة السجون نقلهم الى المستشفيات وتضع عراقيل مستمرة امام زيارة المحامين لهم.

واوضح قراقع ان (7) اسرى من الاداريين دخلوا اليوم الاربعين من الاضراب فيما يواصل 10 آخرين من الاسرى المحاكيم الاضراب التضامني، وهدد الاسرى بانضمام افواج اخرى الى الاضراب اذا لم يتم التوصل الى حل.

ودعا قراقع الى التحرك العاجل وعلى كافة المستويات لإنقاذ وضع الاسرى المضربين، واطلاق حملة دولية واسعة لإنهاء سياسة وقانون الاعتقال الاداري.

أقوال قراقع جاءت خلال زيارته عائلة الاسير محمد زواهرة المحكوم بالمؤبد، وعائلة الطفل الجريح عيسى المعطي 13 سنة الذي اعتقل بعد اصابته بالرصاص ويقبع في مستشفى هداسا عين كارم والمشاركة في الاعتصام التضامني في مخيم الدهيشة وبحضور الاسرى المحررين عيسى عبد ربه ورزق صلاح وابراهيم الزير وعدنان الافندي وخالد عساكرة وناصر عواد، ووفد من هيئة الاسرى.