وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

لجنة المتابعة الفلسطينية اللبنانية تلتقي منسق تيار المستقبل لمناقشة اوضاع مخيم البارد

نشر بتاريخ: 03/10/2007 ( آخر تحديث: 03/10/2007 الساعة: 13:11 )
بيت لحم - معا - في سياق متابعاتها اليومية لأوضاع مهجري مخيم نهر البارد، وقضية عودتهم إلى مخيمهم في أسرع وقت ممكن، التقى وفد من لجنة المتابعة الفلسطينية اللبنانية، برئاسة الشيخ سمير كمال الدين وعضوية أركان بدر أبو لؤي عضو اللجنة المركزية للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، وأبو هشام ليلى، وسليم علوش، المنسق العام لتيار المستقبل السيد حسين المصري في عكار.

وأكد الجانبان على ضرورة تمكين أبناء البارد من العودة إلى مخيمهم، كما أكد الرفيق أركان بدر عضو اللجنة المركزية للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين؛ التزام الفلسطينيين بقرارات الدولة اللبنانية، وقدم التعازي بشهداء الجيش والشهداء الفلسطينيين الأبرياء.

وبعد الاجتماع قام وفد من لجنة المتابعة بزيارة إلى مخيم البداوي اطلعوا خلالها على أوضاع المهجرين، وعبر أعضاء اللجنة عن صدمتهم لما شاهدوه من دمار وخراب في مخيم نهر البارد، انطلاقاً من المخيم الجديد وصولاً إلى المخيم القديم.

وأثناء الجولة، اوضح الرفيق أركان بدر (أبو لؤي) بأن الدمار شامل وكامل في المخيم القديم، وأن القلوب لتنفطر عندما تشاهد الوضع الذي آل إليه مخيم البارد، الذي كان قبل أشهر يضج بحركة لا تتوقف، واليوم أصبح بفعل ما اقترفته هذه العصابة "الإرهابية" إلى أنقاض وبيوت ومحلات مدمرة ومحترقة، الأمر الذي ألحق أفدح الخسائر بأبناء هذا المخيم، الذي بنى نفسه بنفسه.

وأكد الرفيق أركان بدر (أبو لؤي) أن لا بديل عن العودة وإعادة الإعمار تحت أي ظرف من الظروف، وفي مقدمتها العودة إلى المخيم الجديد، التي ستشكل مرحلة أساسية لإعادة المخيم إلى ما كان عليه من رمز للنكبة، وانطلاقاً للعودة إلى فلسطين.