وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تربية أريحا وavsi يبحثان تقديم مشاريع ريادية للمدارس

نشر بتاريخ: 30/09/2015 ( آخر تحديث: 30/09/2015 الساعة: 11:26 )
أريحا- معا- بحث مدير التربية والتعليم في محافظة أريحا و الأغوار أ. محمد الحواش "صباح أمس الأحد " مع مونيكا دالو منسقة الأنشطة الاجتماعية و التعليم في مؤسسة avsi الايطالية , تقديم مشاريع ريادية تتلائم مع احتياجات البيئة المدرسية لمحافظة أريحا والاغوار و الواقعة في منطقة c .

و حضر الاجتماع جاكلين مردين نائبة مدير مؤسسة الavsi الايطالية و النائب الإداري خضر أبو بشارة و رئيس قسم الإرشاد التربوي عادل بلاونه و مسؤولة التعليم الجامع وفاء نجوم و رئيس قسم الأبنية أمل جوهر و رئيس قسم العلاقات العامة موسى ابورومي .

و تضمن الاجتماع بحث الاحتياجات لمديرية التربية والتعليم و مدارسها فيما يخص إقامة مشاريع من شانها خدمة المسيرة التعليمة و تحسين البيئة المدرسية . بالإضافة إلى المشروع الروماني الذي تنفذه مؤسسة avsi مع التربية و التعليم في أريحا في 4 مدارس وهي (مدرسة بنات أريحا الأساسية , زهرة المدائن الأساسية للذكور , عائشة أم المؤمنين الأساسية للبنات ,البحتري الأساسية للذكور .)

و الذي يهدف الى العمل مع الطلبة ذوو صعوبات التعلم و دعمهم نفسياً و اكاديمياً من خلال إعطاء المعلمين الذين يتعاملون مع الطلبة ذوو صعوبات التعلم , دورات تدريبية تساعدهم في التعامل مع هذه الفئة من الطلبة , و الكشف عنها مبكراً .

من جانبه, رحب الحواش بالتعاون مع المؤسسة الايطالية في مجال تدريب و تأهيل المعلمين , و عبر عن شكره لمؤسسة avsi و مدربيها لتنفيذهم دورات تدريبية للمعلمين و بالتعاون مع مديرية التربية و التعليم في أريحا .

وأضاف : أن التعاون مع المؤسسة الايطالية كان ايجابياً و ترك اثر ملموس لدى المعلمين الذين تلقوا التدريب , متمنياً ان يستمر هذا التعاون وان ينعكس الأثر الايجابي للدورات التدريبية على المعلمين في غرفة الصف .و ان يتم تنفيذ مشاريع نوعية من شأنها تحسين البيئة المدرسية و دعم الطلبة في المدارس ال و الواقعة في مناطق c و التي تعني من نقص في الخدمات و التجهيزات بما تتطلبه البيئة المدرسية السليمة و المناسبة للتعليم . 

و خلال اللقاء تم بحث احتياجات مديرية التربية و التعليم و مدارسها, و تم طرح بعض المشاريع و التي تلامس هذا الاحتياج مثل , مشروع تأهيل بعض الغرف الصفية لتنفيذ أنشطة للطلبة في المدارس الواقعة من المناطق المهمشة , وفي مناطق c . بالإضافة إلى مشاريع صيانة الوحدات الصحية توفير مصادر للمياه في هذه المناطق .