وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

التعليم العالي يعتمد تخصص اللغة العربية في كلية الدعوة الاسلامية

نشر بتاريخ: 30/09/2015 ( آخر تحديث: 30/09/2015 الساعة: 15:29 )

رام الله - معا - أعلن الشيخ يوسف ادعيس وزير الأوقاف والشؤون الدينية ان هيئة الاعتماد والجودة في وزارة التربية والتعليم العالي قد اعتمدت تخصص اللغة العربية في كلية الدعوة الإسلامية التابعة لوزارة الأوقاف وانه سيتم البدء بتدريسه في العام الحالي 2015-2016 .


وأكد ادعيس أن هذه الخطوة تأتي في سياق توسيع رقعة التعليم الشرعي في جميع التخصصات من اجل تحقيق رسالة الوزارة الهادفة إلى نشر التعليم الشرعي وفق أسس ومعايير مهنية ومنهجية لخدمة اكبر عدد ممكن من الطلبة خاصة من خريجي المدارس الشرعية التابعة للوزارة في مختلف محافظات الوطن.


وأكد ادعيس أن الوزارة تدعم بشكل كبير التحاق الطلبة في كافة مجالات التعليم الشرعي في فلسطين، حيث إعداد المناهج الخاصة به، والحصول على موافقة المؤسسات الرسمية كالتعليم العالي، والجامعات ، الأمر الذي يعتبر تطوراً كبيراً في هذا المضمار.


بدوره دعا مدير عام التعليم الشرعي الدكتور خالد السراحنة جميع الطلبة الراغبين بالتسجيل لهذا التخصص التوجه لمقر الكلية، مشيرا إلى أن التسجيل لتخصصي الدعوة الإسلامية واللغة العربية ما زال مفتوحا أمام جميع الطلبة الذين انهوا الثانوية العامة وفق الشروط التي وضعتها الكلية.

وأوضح السراحنة إن كلية الدعوة الإسلامية تبني رؤيتها التعليمية على أساس التعليم المجاني سواء من ناحية الأقساط، أم من ناحية المراجع الجامعية الضرورية للطالب وهذا لجلب اكبر عدد ممكن من الطلبة.


كما وافقت التعليم العالي على افتتاح معهد تقني تابع لوزارة الأوقاف.