وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

روسيا تشن اولى غاراتها الجوية ضد داعش في سوريا

نشر بتاريخ: 30/09/2015 ( آخر تحديث: 02/10/2015 الساعة: 09:06 )
روسيا تشن اولى غاراتها الجوية ضد داعش في سوريا

بيت لحم - معا - اكدت وزارة الدفاع الروسية بان سلاح الجو الروسي قد شرع اليوم " الاربعاء" بهجوم جوي ضد اهداف لتنظيم داعش ومنظمات الارهاب في سوريا .

وجاء في بيان الدفاع الروسية بان الهجمات الجوية الروسية ستستهدف العتاد العسكري ووسائل الاتصال ومخازن الاسلحة والوقود التابعة لهذه المنظمات .

وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الدفاع الروسية، الجنرال إيغور كوناشينكوف، للصحفيين اليوم الأربعاء، إن طائرات تابعة للقوات الجوية الروسية بدأت توجه الضربات الجوية لمواقع تنظيم "الدولة الإسلامية" في أراضي الجمهورية العربية السورية وفقا لقرار الرئيس فلاديمير بوتين القائد الأعلى للقوات المسلحة الروسية.
وأضاف أن الطائرات الروسية توجه الضربات لآليات "داعش" العسكرية ومراكز الاتصالات ووسائل النقل ومستودعات تحتوي على الأسلحة والذخائر الخاصة بـ"داعش".

وقال مصدر امريكي وصف بالرفيع اليوم " الأربعاء في تصريح ادلى به لشبكة " فوكس نيوز" الامريكية ان جهة روسية رسمية طلبت من واشنطن التوقف فورا عن اختراق المجال الجوي السوري والامتناع عن التحليق في هذا المجال .

وقال المصدر الامريكي ان دبلوماسيين روس بعثوا برسالة رسمية طلبوا فيها من الولايات المتحدة ان تخلي سماء سوريا من الطائرات الامريكية فورا بعد ان شرعت طائرات روسية حربية في التحليق في الاجواء السورية باكملها.

وقال مصدر عسكري امريكي لشبكة " فوكس نيوز" ان الطائرات الامريكية لن تستجيب للطلب الروسي ." لا ننوي تغير طرق عملنا في سوريا " .

وكان مصدر امريكي رفيع لشبكة CNN الامريكية قال في وقت سابق ان روسيا شنت ظهر اليوم الأربعاء غارات جوية ضد اهداف في منطقة حمص شمال سوريا هي الاولى منذ اتخاذ مجلس الاتحاد الروسي قرارا بالسماح للطيران الروسي بالتدخل عسكريا في سوريا.


وقالت القناة التلفزيونية الامريكية ان روسيا حذرت الولايات المتحدة قبل الغارات لكنها لم تقدم لها اية تفاصيل خاصة تتعلق بالهجوم او مكانه.