وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ذويب: علاقة المنظمات النقابية بوزارة العمل تعزيز للشراكة

نشر بتاريخ: 30/09/2015 ( آخر تحديث: 30/09/2015 الساعة: 18:20 )
رام الله - معا - أكد النقابي ابراهيم ذويب سكرتير كتلة الوحدة العمالية وعضو الأمانة العامة للاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين على ان المنظمات والاتحادات النقابية الفلسطينية منظمات مستقلة وديمقراطية ولا وصاية عليها من أحد.

وقال ذويب ان تاريخ الحركة العمالية والنقابية الفلسطينية ونضالها الوطني والطبقي منذ أوائل القرن الماضي وكثاني أقدم حركة نقابية عمالية عربية، عمد بتضحيات الشهداء العمال، ولا تقبل التبعية لأي كان.

وأضاف ذويب أن العلاقة مع وزارة العمل الفلسطينية ومنظمات اصحاب العمل الفلسطينية علاقه متوازنة وتأتي في إطار علاقات العمل الثلاثية من اجل تعزيز الشراكة الاجتماعية والحوار الاجتماعي المثمر ونحو بناء اقتصاد وطني مستقل، وبما يخدم خلق تنمية مستدامة، تسهم في الحد من الفقر والبطالة وتحمي حقوق العمال وترسخ قيم المساواة والعدالة الاجتماعية في المجتمع الفلسطيني.

واختتم النقابي ذويب تصريحه بالتأكيد على شراكة كتلته في النضال الوطني الفلسطيني والمطلبي النقابي اليومي من خلال عضويتها في الاتحادات النقابية ومن خلال نشاط أعضائها الفاعل في مختلف النقابات الفرعية والعامة الى جانب تطلعاتهم في تعزيز وحدة الحركة العمالية الفلسطينية ومنظماتها النقابية لتفعيل دورها في خدمة العاملات والعمال الفلسطينيين.