وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الجهاد الإسلامي: نقاط ايجابية في خطاب الرئيس

نشر بتاريخ: 01/10/2015 ( آخر تحديث: 01/10/2015 الساعة: 15:34 )
الجهاد الإسلامي: نقاط ايجابية في خطاب الرئيس
غزة- معا - قال الشيخ نافذ عزام القيادي في حركة الجهاد الإسلامي إن خطاب الرئيس محمود عباس في الأمم المتحدة حمل نقاطا ايجابية رغم أن توقعات الشعب الفلسطيني وطموحه كانت اكبر من ذلك بكثير.

وأشار الشيخ عزام في حديث لمراسلة معا إلى أن من النقاط الايجابية التي تضمنها خطاب الرئيس التأكيد على عدم التزام إسرائيل بالاتفاقات وإدانتها فيما تقوم به ضد الفلسطينيين وإعلان فلسطين دولة تحت الاحتلال.

وأضاف:"هذه رسالة للعالم كله أن اوسلوا وما تلاها من اتفاقات لم تغير حقيقة الواقع على الأرض وهي أن فلسطين تحت الاحتلال وان إسرائيل هي التي تفرض سطوتها على الأرض".

وتابع: "أيضا من النقاط الايجابية تأكيد الرئيس أبو مازن على المضي في جلب إسرائيل إلى المحاكم الدولية ووضعها في قفص الاتهام"، مشددا أنه يجب أن يكون أكثر قطعا وحزما فيما يتعلق بمسيرة التسوية وعملية السلام.

واعتبر الشيخ عزام أن التجربة المرة التي يعيشها الشعب الفلسطيني والرئيس أبو مازن وفريق التفاوض كانت يجب أن تدفع الرئيس لاتخاذ موقف حازم فيما يتعلق بمسيرة التسوية وما يتبعها ويتفرع منها كالتنسيق الأمني، مشددا انه كان يجب أن يكون هناك إعلان صريح وواضح.

ودعا الشيخ عزام إلى اتخاذ خطوات سريعة لبناء موقف فلسطيني موحد والخروج ببرنامج مشترك، مشددا أنها مسؤولية الجميع بالإضافة إلى اتخاذ خطوات باتجاه تعرية إسرائيل أكثر في كل المحافل والعمل على ترتيب الوضع الفلسطيني الداخلي.