وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الاحتلال يفرج عن الاسير هاني بشير من بيت لحم

نشر بتاريخ: 01/10/2015 ( آخر تحديث: 01/10/2015 الساعة: 12:13 )
الاحتلال يفرج عن الاسير هاني بشير من بيت لحم
بيت لحم- معا - استقبلت جمعية الأسرى المحررين وحركة فتح وجماهير بيت لحم، أمس الأربعاء الأسير المحرر هاني محمود بشير 33 عاما من سكان مخيم الدهيشه وأمضى 11 عاما ونصف في سجون الاحتلال.

وبدء الاستقبال من حاجز النشاش – الخضر الساعة السادسة مساء بمسيرة سيارات حاشدة جابت شوارع المحافظة وبمقدمتها مجموعة من الشبان يركبون الدرجات النارية والخيول وصولا لقصر الرئيس في محافظة بيت لحم، حيث كان في استقبال الأسير المحرر عدد من القيادة الفلسطينية (اللواء ماجد فرج واللواء جبرين البكري محافظ بيت لحم واللواء إبراهيم رمضان محافظ جنين والوزير عيسى قراقع رئيس هيئة الأسرى والمحررين) وجماهير غفيرة كانوا مستعدين لخطاب  الرئيس في ساحة قصر الرئيس. والقى الأسير المحرر هاني بشير كلمة امام الحضور في ساحة قصر الرئيس اكد فيها على التفاف الاسرى خلف قرارات الرئيس والقيادة الفلسطينية وشكر كل من ساهم في استقباله ووجه التحية للأسرى المرضى مطالبا الجميع العمل الجاد على إطلاق سراحهم.

وبعد الانتهاء من سماع كلمة الرئيس توجه المشاركون في الاستقبال الى مدخل مخيم الدهيشة حيث كان الأهالي ينتظرون الأسير المحرر وانطلق مسيرة على الاقدام من وسط مخيم الدهيشة رافعين الأسير المحرر على الأكتاف والخيل وصولا منزل الأسير وسط المخيم.

والقى محمد عبد ربه حميدة- الزغلول - رئيس جمعية الأسرى المحررين كلمة ترحيب بالأسير المحرر وقدم التهاني والتبريكات لذويه ولأهالي المخيم ووجه التحية للأسرى البواسل في سجون الاحتلال وطالب الحكومة الفلسطينية الاهتمام بالأسرى المرضى وعلى رأسهم الأسير المريض سامي ابو دياك والذي يعاني من وضع صحي حرج وأيضا رحب بعائلة الأسير علي فرج الله من مدينة إذنا الخليل الذين جاءوا ليشاركوا عائلة الأسير المحرر فرحتهم، وثم القي أمين سر حركة فتح في مخيم الدهيشه احمد أبو صالح كلمة أكد فيها على حق أسرانا في الحرية وانه اليوم استقبلنا هاني وغدا ان شاء الله سنستقبل جميع الأسرى.

وكان هاني بشير احد ضباط المخابرات العامة ومطاردا لثلاث أعوام وهو احد قادة كتائب شهداء الأقصى في محافظة بيت لحم ومن قيادة الحركة الأسيرة.