وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وزارة الصحة تحتفل ببدء عمل برنامج الطب الإتصالي في مشافيها

نشر بتاريخ: 01/10/2015 ( آخر تحديث: 01/10/2015 الساعة: 15:14 )
وزارة الصحة تحتفل ببدء عمل برنامج الطب الإتصالي في مشافيها
رام الله- معا - إحتفلت وزارة الصحة صباح اليوم الخميس في مقر الوزارة برام الله بإختتام أعمال مشروع الطب الإتصالي بدعم من الحكومة الألمانية وبتنفيذ منظمة التعاون الألماني للتنمية وذلك بحضور وزير الصحة د. جواد عواد ومدير البرامج في التعاون الألماني للتنمية ومدير عام الهندسة والحاسوب في الوزارة على الحلو وعدد من المدراء العامون ومدراء المستشفيات ومراكز الصحة وعدد أخر من العاملين في وزارة الصحة.

وقال الوزير عواد في كلمته بهذه المناسبة " لقد جاء هذا المشروع بسبب وجود بعض النقص في أطباء الإختصاص في المشافي الحكومية وبسبب الوضع السياسي المعقد في فلسطين وإعاقة حركة الأطباء ونقل المرضى من قبل سلطات الإحتلال".

وأضاف وزير الصحة " لقد تمكنا من خلال هذا المشروع من تحقيق الأهداف المرجوه وإنشاء روابط إالكترونية بين المستشفيات الحكومية والخاصة والأهلية مما يساهم في مشاركة الأطباء في التشاور فيما بينهم حول الحالات المرضية المعقدة وبأسرع وقت ممكن من خلال البرنامج وبإستخدام الشبكة العنكبوتية".

من جانبه أكد مدير التعاون الألماني على إستمرار التنسيق والتعاون مع الوزارة مبديا إستعداد التعاونية الألمانية لدعم المشاريع الحيوية في الوزارة مستقبلا شاكرا طواقم وزارة الصحة على تعاونها وجهدها في تنفيذ المشروع والإنتهاء من أعماله والبدء بالعمل بالطب الإتصالي في الوزارة.

من الجدير ذكره أن هذا البرنامج المحوسب والذي تديره وحدة الهندسة والحاسوب في وزارة الصحة يتيح التواصل والتشبيك والتشاور بين أطباء وزارة الصحة ونظرائهم من ذوي الإختصاص في القطاع الأهلي والخاص وعلى المستويين المحلي والدولي مما ينعكس إيجابا على جودة الخدمة الطبية والصحية المقدمة للمواطنين.


--
أنس الديك
مسؤول العلاقات العامة والاعلام
مكتب الوزير