وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

سفارة فلسطين لدى جنوب افريقيا تحتفل برفع العلم الفلسطيني

نشر بتاريخ: 01/10/2015 ( آخر تحديث: 01/10/2015 الساعة: 20:16 )
جنوب افريقيا -معا - احتفلت سفارة دولة فلسطين لدى جنوب افريقيا بمناسبة رفع العلم الفلسطيني امام مقر الأمم المتحدة في نيويورك، بحضور ممثلي عن وزارة خارجية جنوب افريقيا ومؤسسات المجتمع المدني،بالإضافة لاعضاء السلك الدبلوماسي العربي.

واستهل السفير الدجاني كلمته الترحيبية وسط رفع العلم الفلسطيني في انحاء المكان بالتأكيد على ان شعبنا الفلسطيني وأصدقاءه يحتفلون برفع العلم الفلسطيني في الامم المتحدة انتصارا لعدالة قضية شعبنا وحقوقه الثابتة و المشروعة كخطوة محورية على طريق نيل حريته و اقامة دولته المستقلة و عاصمتها القدس الشريف.

و في بادرة تؤكد على عمق الشراكة النضالية التاريخية بين فلسطين و جنوب افريقيا و العلاقات الثنائية المميزة وعرفانا بالدعم الثابت والتضامن المستمر الذي تقدمه جمهورية جنوب افريقيا للقضية الفلسطينية اقام السفير هاشم الدجاني مأدبة عشاء على شرف السفير اشرف سليمان سفير جمهورية جنوب افريقيا المعين لدى دولة فلسطين والذي سيتوجه الى استلام عمله هناك خلال الفترة القريبة القادمة وقد شملت الدعوة لفيف من الشخصيات الرسمية و السفراء العرب المعتمدين لدى الدولة.

كما اعرب السفير عن اعتزاز شعبنا وقيادته السياسية بالدعم والتضامن الذي تقدمه جمهورية جنوب افريقيا قيادة و حكومة و شعبا و على صعيد حزب ANC وشركاؤه في النضال والحكم اضافة الى توجيه الشكر الى فخامة الرئيس جاكوب زوما على خطابه الرائع في الجمعية العامة.

بدوره أكد السفير اشرف سليمان في كلمته عن سعادته واعتزازه الشخصي بتعيينه سفيرا لبلاده لدى فلسطين ليكون الى جانب شعبنا مؤكدا على وقوف و مساندة بلاده اللامحدودة لعدالة قضية شعبنا وحقه في الحرية والاستقلال شاكرا السفير الدجاني على المبادرة بتنظيم الحفل تعبيرا عن اصالة و كرم الشعب الفلسطيني.