وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

نتنياهو يدعو ابو مازن للاجتماع به دون شروط ويهاجم اتفاق ايران

نشر بتاريخ: 01/10/2015 ( آخر تحديث: 04/10/2015 الساعة: 13:43 )
نتنياهو يدعو ابو مازن للاجتماع به دون شروط ويهاجم اتفاق ايران

بيت لحم- معا- من باب الادعاء بان القضية الفلسطينية لم تعد ذات اهمية أولى على اجندة نتنياهو الذي بدأ خطابه اليوم الخميس، امام الجمعية العمومية التابعة للامم المتحدة بالحديث عن ايران والاتفاق النووي وكأنه يقول للعالم بان اجندة اسرائيل واولوياتها قد تغيرت واختلفت ولم تعد قضية الصراع الفلسطيني الاسرائيلي ذات اهمية قصوى بالنسبة لها .

وسبقت وسائل الاعلام الاسرائيلية نتنياهو بتسريبها بعض مضامين خطابه حيث اجمعت وسائل الاعلام على تركيز نتنياهو على الاتفاق النووي الايراني ومن ثم ينتقل الى ما يجري في سوريا والنشاط الايراني فيها واخيرا سيرد وفقا لتعبيراتهم على الادعاءات الفلسطينية التي وردت في خطاب الرئيس الفلسطيني محمود عباس، مؤكدة بان تطرق نتنياهو للخطاب الفلسطيني سيكون من باب رد الاتهام دون ان يكون في وارده طرح مبادرة او افاق حل سوى ترديد جملته المعروفة بانه مستعد للجلوس فورا على مائدة المفاوضات دون شروط مسبقة .

وعاد نتنياهو للموضوع الفلسطيني مؤكدا ما اسماه باستعداد اسرائيل الدائم للجلوس على طاولة المفاوضات والتزامها بالحفاظ على الوضع القائم في المسجد الاقصى وعدم وجود نيتة لديها بتغيير هذا الوضع .

ودعا نتنياهو الرئيس الفلسطيني الى الاجتماع به دون شروط مسبقة قائلا " لأسفي الشديد اعلن ابو مازن بأنه ليس على استعداد للقيام بذلك وكلي امل بان يغير موقفه ورأيه لأنني ملتزم برؤية حل الدولتين لشعبين دولة فلسطينية تعترف بالدولة اليهودية ".
وطالب نتنياهو ابو مازن بالتوقف عما اسماه بنشر الاكاذيب المتعلقة بالمسجد الاقصى .
" اسرائيل ملتزمة بالحفاظ على الوضع القائم ويجب على ابو مازن ان يهاجم المسلمين المتطرفين الذين يهربون الاسلحة الى المسجد الاقصى لاستخدامها ضد السياح واليهود الذين يحجون الى جبل الهيك ". قال نتنياهو .

واكد نتنياهو على اقدمية اليهود وحقهم في القدس والمسجد الاقصى قائلا " قبل الاسلام والنبي محمد قام النبي داود جرى بناء الهيكل على هذا الجبل واعلن القدس عاصمة لدولة اليهود.

وخاطب نتنياهو الجمعية العمومية باللغة الانجليزية وليست العبرية طالبا من الحضور ان يتركوا انفعالاتهم وحماسهم للاتفاق النووي خارج القاعة ويستمعوا اليه .


وفي فعل استعراضي صمت نتنياهو عن الكلام لدقيقة كاملة تقريبا حتى يظهر ما اسماه بصمت المجتمع الدولي على ايران وبعد مضي دقيقة الصمت قال " ليس مهما ما تقررونه فان اسرائيل ستدافع عن نفسها ".


واتهم نتنياهو ايران بتطوير اسلحة نووية وتسليح "الارهابيين" في المنطقة ومنهم الحوثيين وغيرهم وهي توسع شبكة " الارهاب " في المنطقة والعالم .

وقال "اتمنى لو كنت قادرا على مواساة نفسي بالقول بان الاتفاق سيمنع ايران من الحصول على سلاح نووي لكنه لا يمنعها، صحيح يفرض هذا الاتفاق بعض القيود على ايران لكن هناك خدعة وكمين".

يتبع ...