وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

السفير مصطفى يبحث مع قورماز اعتداءات الاحتلال بالاقصى

نشر بتاريخ: 02/10/2015 ( آخر تحديث: 02/10/2015 الساعة: 16:43 )
القدس- معا - اجتمع سفير دولة فلسطين لدى الجمهوريه التركيه د. فائد مصطفى هذا اليوم مع رئيس شؤون الاديان في تركيا البروفيسور محمد قورماز وذلك في مقر رئاسة شؤون الاديان في انقره، واطلعه على ما يتعرض له المسجد الاقصى من اعتداءات اسرائيليه متواصله تقوم بها جهات اسرائيليه متطرفه وبمشاركه جهات رسميه وبدعم منها، وان هذا الامر يندرج في اطار مخططات اسرائيليه مدروسه ولم تعد سريه لتقسيم المسجد الاقصى زمانيا ومكانيا ، الامر الذي يلقي على عاتق العالم الاسلامي مسؤوليات كبيره في المحافظه على هذا المكان المقدس والدفاع عنه 

البروفيسور قورماز بدوره اكد على الاستنكار الشديد لما تقوم به اسرائيل من تدنيس لهذه البقعه الطاهره، واشار الى تواصل رئاسة شؤون الاديان مع الرئاسه التركيه ومع رئاسه الوزراء وتنسيق الجهود بينهما من اجل القيام بالخطوات المطلوبه للوقوف في وجه هذه الممارسات الاسرائيليه، مشيرا الى الاتصالات التي اجراها الرئيس رجب طيب اردوغان مع العديد من الشخصيات الدوليه المختلفه في هذا الصدد.

كما اشار قورماز الى انه وفي اطار الاهتمام التركي بالقدس فان النيه تتجه لاقامه مؤتمر القدس السابع في اسطنبول في عام 2016 ، مشيرا الى رغبته ان يقوم السيد الرئيس محمود عباس بافتتاح هذا المؤتمر.

قورماز هنأ باسمه واسم الشعب التركي برفع العلم الفلسطيني وقال : " أود أن أهنئ الشعب الفلسطيني على رفع العلم الفلسطيني في الأمم المتحدة الذي أبكى المؤمنين كلهم بالأمس. أتمنى أن يُرفع ذلك العلم من جديدٍ على جميع الأراضي الفلسطينية، وأن لا يُنزل من مكانه مرةً أخرى".

السفير مصطفى شكره على هذه التهنئه واعرب عن سعادته بوجود رئيس الوزراء التركي السيد احمد داود اوغلو الى جانب السيد الرئيس في نيويورك لحظه رفع العلم ، كما كان الرئيس اردوغان اول رئيس يجري اتصالا هاتفيا مع السيد الرئيس لتهنئته على هذا الانجاز.

السفير مصطفى اطلع ايضا السيد قورماز على اوضاع اللاجئين الفلسطينيين الموجودين في تركيا والظروف المعيشيه التي يمرون بها ، كما اتفقا ايضا على العمل لتوقيع اتفاقيه للتعاون بين وزارة الاوقاف الفلسطينيه ورئاسة شؤون الاديان التركيه.