وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جمعية التضـامن الخيرية تنهي توزيع الأضاحي

نشر بتاريخ: 04/10/2015 ( آخر تحديث: 04/10/2015 الساعة: 11:21 )
جمعية التضـامن الخيرية تنهي توزيع الأضاحي

نابلس-معا- أنهت جمعية التضامن الخيرية تنفيذ مشروع الأضاحي للعام 2015 بعد تقديم تبرعات نقدية وعينية من اهل الخير في محافظة نابلس و تم ذبح 70 عجلاً ونحو 150 خاروفاً في أول وثاني أيام العيد خصصت للأيتام والمؤسسات الخيرية.

وقال د.علاء مقبول رئيس جمعية التضامن الخيرية إن الجمعية وزعت اللحوم على أسر الأيتام المسجلة لديها اذ تكفل جمعية التضامن نحو 5 آلاف يتيم وأنهت الجمعية توزيع حصص اللحوم على اكثر من 7000 اسرة في محافظة نابلس.

واستفاد ما يزيد عن 25 من المؤسسات الإنسانية والخيرية وغيرها بعد توزيع حصص الأضاحي على  اسر أيتام جمعية التضامن الخيرية.

ومن المؤسسات التي حصلت على لحوم الاضاحي : اتحاد المعاقين، وجمعية مرضى الفشل الكلوي، وجمعية المكفوفين، ومركز النور للكفيفات، وجمعية مرضى التصلب اللويحي، وبيت المسنين التابع للهلال الأحمر، وبيت المسنات التابع للجمعية الثقافية الخيرية، ودار اليتيمات التابع للاتحاد النسائي، ومعاقين الهلال الأحمر، وجمعية رعاية الطفل، وتوجيه الأم، وجمعية تجمع نساء الريف، وجمعية الجنيد النسوية، وجمعية بيت وزن، وجمعية مرضى الثلاسيميا، و جمعية رعاية الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة، وجمعية الأيدي الصغيرة، والجمعية الخيرية لرعاية الصم، وجمعية سند لرعاية الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة، و بيت المسنات التابع للجمعية الثقافية، ولجنة خدمات بلاطة، واللجنة الشعبية لخدمات عسكر، وأذنة مدارس نابلس، وأذنه ومراسلين المؤسسات الحكومية، وجميع موظفي قسم الصحة في بلدية نابلس، ومؤسسات إنسانية أخرى.   

وأفاد د.مقبول انه تم البدء بتنفيذ مشروع الأضاحي للعام 2015 بعد أن تم تشكيل لجنة للإشراف عليها في محافظة نابلس برئاسة المحافظ أكرم الرجوب ، وبإشراف مباشر من نائب المحافظ عنان الاتيرة. وضمت اللجنة المنبثقة من لجنة التكافل المجتمعي في عضويتها جميع اللجان والجمعيات التي تعمل في مجال الأضاحي في المحافظة وهي جمعية التضامن الخيرية و لجنة زكاة نابلس المركزية وجمعية يازور الخيرية وجمعية سفير وجمعية اللد الخيرية واتحاد الجمعيات الخيرية كمنسق للجنة.

وأوضح د.مقبول أن الهدف من تشكيل هذه اللجنة هو توحيد قوائم المستفيدين في قاعدة بيانات واحدة تشرف عليها مديرية الشؤون الاجتماعية في نابلس لضمان حسن التنفيذ ولضمان توزيع الأضاحي على أكبر قدر ممكن من المستفيدين ، وكذلك لتأكيد الشفافية المطلقة بهذا الخصوص .

وبدأت اللجنة بتشكيل عدد من اللجان بحيث تستفيد أسر الحالات الاجتماعية وأسر الأيتام من جهة واحدة فقط و لكي يستفيد أكبر عدد ممكن من الأسر من مشروع الأضاحي السنوي .

وذكر د.مقبول أن تقرير الأضاحي للعام 2015 يشمل اللحوم المستلمة من الداخل والخارج ، وكانت حصة كبرى من تلك التبرعات تجاوزت 90% من أهل محافظة نابلس والقسم الباقي كان من لجنة مناصرة الشعب الفلسطيني في الأردن، وهيئة الأعمال الخيرية الإماراتية.

وتوجهت جمعية التضامن الخيرية باسم رئيسها ورئيسة قسم الأيتام سعاد الحجاوي وأعضاء الهيئة الإدارية للجمعية وجموع الأيتام وعائلاتهم وجميع العائلات المستفيدة  بعظيم الشكر والامتنان لكل المؤسسات والجهات التي قدمت الأضاحي لهذا العام وبشكل خاص لأهل الخير في محافظة نابلس .