وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مركز شؤون المرأة بغزة ينفذ تدريباً متخصصاً في المهارات الحياتية

نشر بتاريخ: 04/10/2015 ( آخر تحديث: 04/10/2015 الساعة: 15:12 )
غزة-معا - نفذ مركز شؤون المرأة بغزة تدريب بناء قدرات الفتيان والفتيات في مراكز التدريب المهني ومراكز تمكين المرأة التابعة لوزارة الشؤون الاجتماعية في المهارات الحياتية بحضور 100 فتاة وشاب بواقع 8 أيام تدريبية، في كل محافظات قطاع غزة.

ويأتي هذا التدريب ضمن مشروع "تحسين المساواة الجندرية وتمكين النساء والشباب بالحقوق الإنجابية" الذي ينفذه المركز بالشراكة مع وزارة الشؤون الاجتماعية و صندوق الامم المتحدة للسكان UNFPA)) بتمويل من وزارة الخارجية الدنماركية.

وتناول التدريب موضوعات متنوعة أهمها، الاتصال والتواصل، اتخاذ القرار، العمل الجماعي، بناء الثقة بالنفس، التفاوض وحل الصراعات بين الشباب، إدارة وتنظيم الوقت، تعزيز نمط الحياة الصحي والسليم في مرحلة المراهقة والشباب، البلوغ ومرحلة المراهقة، الدور الاجتماعي لكل من الرجل والمرأة، الغذاء الصحي للمراهقين، النشاط البدني، التدخين والكحول ومواد أخرى.

منسقة المناصرة في المركز، وسام جودة قالت: "أن هذا النشاط يستهدف الفئات المترددة على مراكز التدريب المهني التابعة لوزارة الشؤون الاجتماعية من خلال المشروع، ولقد سبق هذا التدريب تدريب آخر استهدف المدربين/ات والاخصائيين/ات الاجتماعيين/ات العاملين/ات في مراكز التدريب، والذين بدورهم قاموا بإعطاء التدريب للفتيان/ات في المراكز حول المهارات الحياتية، وعمل التدريب على إغلاق الفجوة بين الطلاب/ات من جهة والمدربين/ات من جهة أخرى مما سيكون له الأثر الكبير في زيادة قدرة التأثير لتصحيح مسار الفئات وتوجيهها بشكل سليم.

وأكد المشاركون/ات في التدريب على الحاجة الملحة لدى المتدربين/ات إلى المزيد من التدريبات النوعية أخرى تركز على الجانب التطبيقي والعملي بحيث يكونوا قادرين على ممارسة المهارات، وحاجة المشرفين/ات والمدربين/ات في مراكز التدريب إلى تدريبات متخصصة لكي يستطيعوا التعامل مع الفئات المترددة على تلك المراكز.

كما أوصوا بضرورة تنفيذ المزيد من التدريبات من للفتيان والفتيات في مراكز التدريب التابعة لوزارة الشؤون الاجتماعية في نفس الموضوعات والتركيز على الجزئيات المرتبطة بالعمل الجماعي والتفاوض وحل الصراعات ومحاولة ربطها بالواقع