وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

أكاديمية الحياة هلال القدس مثال مميز في تطوير لعبة كرة القدم

نشر بتاريخ: 04/10/2015 ( آخر تحديث: 04/10/2015 الساعة: 15:10 )
أكاديمية الحياة هلال القدس مثال مميز في تطوير لعبة كرة القدم

القدس- معا -الناطق الاعلامي تامر عبيدات - أطفال المستقبل يمارسون لعبة كرة القدم بكل حب وعشق بل ويتدربون اساسيات اللعب والخطط الفنية والتكتيكية ، حب الغير ، التعاون ، روح الجماعة ، واضاعة الوقت في جوانب مفيدة ، هذا هو حال اطفال ومنتسبي اكاديمية الحياة هلال القدس للواعدين كرويا التي اسسها رئيس مجلس ادارة نادي هلال القدس د باسم ابو عصب قبل عامين ايمانا بضرورة احتضان ابناء القدس ورعايتهم وصقل مواهبهم وصولا الى النجومية والاحتراف .
ولاول مره في فلسطين وبقرار من رئيس مجلس ادارة نادي هلال القدس د باسم ابو عصب يعتبر باب التسجيل للاكاديمية مجاني ودون اي تكاليف ماليه وذلك ايمانا بحق كل طفل وهاو باللعب وتطوير نفسه .


المدرب في الاكاديمية امجد الزعتري يقول " أكاديمية الحياة هلال القدس في تطور مستمر ونحن نشكر الدكتور باسم ابو عصب على دعمه المستمر للأكاديمية وهذا يتضح من خلال مستوى اللاعبين الصغار وتقدمهم واكسابهم للخبرات ورضاهم ورضى ذويهم عن وجودهم في الاكاديمية .
واضاف الزعتري "هدفنا ضم اللاعبين الذين يمارسون لعبة كرة القدم في الحارات والشوارع وجلبهم الى الملعب وتعليمهم وتطوير قدراتهم ومنحهم ملابس رياضية وكرات لممارسة اللعبة وفتح الطريق امامهم لمستقبل واعد .
محمد ابو عيد احد اللاعبين في الاكاديمية قال "استمتع جدا في الأكاديمية واتمنى ان تكون تدريبات الاكاديمية يومياَ واتواجد دائما ايام الخميس والسبت والاثنين من كل تدريب ، واتدرب بكل قوة لأتطور واصبح افضل" .
حسين ابو خاطر لاعب الاكاديمية ابن ال 12 عام قال" الاكاديمية رائعة جدا واتمنى الوصول الى مرحلة اعلى واشكر المدربين على جهودهم وعلى تدريبهم لنا ولجميع من يساعدنا".
اما اللاعب زيد مامون صندوقه ابن 8 اعوام ويلعب مع اصغر فئة عمرية قال" تدريبات الاكاديمية جيدة جدا وانا سعيد مع المدربين واتطور بشكل جيد وحلمي ان اكون لاعب كبير ونجم في المنتخب الوطني الفلسطيني .
ولعل اهم الانجازات التي حققتها اكاديمية الحياة هلال القدس توقيع اتفاقية تعاون مع اكاديمية مدرسة برشلونة قبل عام ونصف والتي تقضي بتنظيم معسكرات رياضية ودورات تعليمية باشراف نادي برشلونه الاسباني سعيا من النادي لتوفير كافة الفرص لتطوير اللاعبين ورفع مستوى احتكاكهم على مستوى دولي.


كما ساهمت الاكاديمية بتنظيم العديد من البطولات والنشاطات وتحقيقها للالقاب وهي في تطور متواصل وتخوض تدريباتها على ملعب جبل الزيتون وملعب نادي الهلال في مقره الكائن بالقدس تحت اشراف المدربين محمد عباسي وباسل محمود وامجد الزعتري ورماح محمود وخالد ابو ميالة

وتعتبر الاكاديميات الكروية في القدس ومنها اكاديمية الحياة هلال القدس الملاذ الوحيد للأطفال، لأنها تمكنهم من ممارسة هوايتهم المفضلة بعيدا عن الخطر الذي يشكله عليهم اللعب في الشوارع، خصوصا بعد تناقص المساحات الخضراء شيئا فشيئا، وانعدام الملاعب الجوارية التي كانت في وقت سابق مدارس مصغرة يلجأ إليها الباحثون عن المواهب الشابة.