وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

إعلان الفائزين بجوائز الحلم الآسيوي

نشر بتاريخ: 05/10/2015 ( آخر تحديث: 05/10/2015 الساعة: 15:34 )
إعلان الفائزين بجوائز الحلم الآسيوي
الفلبين - معا : فاز برنامج كرة القدم للجميع في فيتنام، ومشروع عالم واحد، والسيد رامون بيدروسا، بجوائز الحلم الآسيوي في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، وذلك يوم السبت 3 تشرين الأول/أكتوبر 2014 في تاكلوبان بالفلبين، حيث تم الإعلان على هامش افتتاح قرية الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

وحصل برنامج كرة القدم على جائزة الحلم الآسيوي لمنظمات المجتمع المدني.

وتم تأسيس برنامج كرة القدم للجميع بمبادرة من الاتحاد النرويجي لكرة القدم، حيث يعمل الاتحادين النرويجي ومشروع كرة القدم للجميع مع الاتحاد الفيتنامي للعبة والأطراف الحكومية المختلفة من أجل صنع نموذج بكرة القدم للواعدين في إقليم ثوا ثين هوي في وسط فيتنام.

وقال فونغ هونغ نائب مدير برنامج كرة القدم للجميع: من الصعب إيجاد الكلمات للتعبير عما تعنيه لنا هذه الجائزة، ولكننا نتطلع لإظهار رد فعلنا من خلال الأفعال، نموذج التدريب الذي تم تطويره من قبل البرنامج أصبح نموذجا للآخرين، وتم المصادقة عليه من قبل الاتحاد الفيتنامي لكرة القدم ويتم استخدامه في مناطق مختلفة من فيتنام.

ويقوم هذا البرنامج على الاشتراكات، وهو يروج أيضا لكرة القدم للفتيات، حيث أن نسبة المشاركة تتوزع مناصفة بين الصبيان والفتيات، ويتم الاستفادة من نشاطات هذا البرنامج لتعليم المهارات الأساسية في الحياة مثل الوقاية من مرض الايدز والتعليم عالي الخطورة وتفادي الألغام الأرضية والعناية الصحية الشخصية ومهارات التواصل الاجتماعي والسلامة المرورية، ويتم تحديد المواضيع التي يتم التركيز عليها من خلال احتياجات كل مشارك.

وكان برنامج كرة القدم للجميع فاز يوم الجمعة بالجائزة الذهبية لأفضل برنامج للشباب، والجائزة الفضية برنامج مشاركة رياضي.

أما مشروع عالم واحد فهو يؤمن بقوة الرياضة في تحيق التغيير في المجتمعات واستغلال قدرات الشباب في كل أنحاء العالم، وقد فاز بجائزة الحلم الآسيوي للشركات.

وقال راشيل هايغ مدير عالم واحد في آسيا: مشروع عالم واحد للعب يفتخر باستلام جائزة المسؤولية الاجتماعية، ومن خلال شراكتنا مع الاتحاد الآسيوي لكرة القدم قمنا بالتبرع بأكثر من 169 الف كرة فائقة المتانة لمجموعة من الاتحادات الوطنية الأعضاء خلال العامين الماضيين، مما كان له تأثير على حياة أكثر من خمسة ملايين طفل، وقد تبرع مشروع عالم واحد بنحو 1.5 مليون كرة في كافة أرجاء العالم خلال السنوات الثلاث الماضية وأكثر من 430 ألف كرة في آسيا لوحدها، ونحن نتطلع لنشر قوة التغيير بين الملايين من الأطفال المحتاجين.

ويروج مشروع عالم واحد لفلسفة أن اللعب يعتبر من النشاطات المهمة للأطفال في المناطق التي تعاني، وفي قارة آسيا يستهدف المشروع الأطفال بين 6-18 عاما الذين يعيشون في المجتمعات الأقل حظا، وهو يساعد على انتشار لعبة كرة القدم عبر إتاحة ممارستها أمام الشباب والأطفال، كما أنه يدعم برامج مثل المساواة بين الأطفال والوعي الصحي والقيادة والاندماج.

من جهة أخرى فاز السيد رامون بيدروسا وعائلته بجائزة الحلم الآسيوي للأفراد، بعد تبرعه السخي بقطعة أرض من أجل إقامة قرية الاتحاد الآسيوي لكرة القدم في تاكلوبان. وتتضمن القرية 27 منزلا في جزيرة لايت بالفلبين، علما بأن عائلة بيدروسا تنحدر من هذه المنطقة، ومنذ انطلاق مشروع القرية بدأت عدة مشاريع للإسكان في المنطقة بتمويل من منظمات أخرى.

ولم يحضر السيد بيدروسا حفل توزيع الجوائز، حيث استلم الجائزة عنه ممثله السيد هيدالغو الذي قال: المرة الماضية قمت بزيارة القرية وكان هنالك 27 منزلا فقط، الآن هناك 208 منزل، ولا يقتصر الأمل على بناء المساكن، حيث أن إقامة ملعب لكرة القدم كرمز لما يمكن أن يحققه هذا المجتمع، حيث أتمنى أن يصبح أحد أطفال هذه القرية المقيمين في قرية الاتحاد الآسيوي نجما في صفوف منتخب الفلبين.