وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المستوطنون ووزراء الليكود يتظاهرون ويطالبون بتكثيف الاستيطان

نشر بتاريخ: 06/10/2015 ( آخر تحديث: 06/10/2015 الساعة: 12:53 )
المستوطنون ووزراء الليكود يتظاهرون ويطالبون بتكثيف الاستيطان

بيت لحم – معا _شارك الاف المستوطنين يتقدمهم وزراء من حزب "الليكود" في تظاهرة ليلة أمس أمام منزل رئيس وزراء اسرائيل في القدس ، مطالبين نتنياهو بمزيد من الاستيطان في الضفة الغربية والقضاء على ما وصفوه "الارهاب" الفلسطيني وفرض الأمن في القدس عاصمة اسرائيل .

وبحسب ما نشرت المواقع العبرية اليوم الثلاثاء فقد شارك في التظاهرة رؤساء مجالس المستوطنات في منطقة نابلس وباقي الضفة الغربية ، وكذلك الوزراء حاييم كاتس يريف لويان من حزب "الليكود" وعضو الكنيست "ليكود" اورن حزان .

وربط الوزير يريف لويان بين العمليات "الارهابية" الأخيرة وبين خطاب "الارهابي" أبو مازن الذي يشغل منصب رئيس السلطة أمام الجمعية العمومية للأمم المتحدة، معتبرا بأن ابو مازن والسلطة ليست الحل وانما أساس المشكلة .

وكانت كافة الكلمات التي قدمها الوزراء ورؤساء المستوطنين تطالب باستخدام مزيد من القوة ضد الفلسطينيين والبناء الاستيطاني في كل مكان يقتل فيه يهودي، واستعادة الأمن في مدينة القدس عاصمة دولة اسرائيل .

ولم يكتف رئيس مجلس مستوطنات منطقة نابلس يوسي دغان المعتصم أمام منزل نتنياهو منذ جنازة المستوطنين قتلى عملية شرق نابلس ، فقد اعتبر اليوم قرارات "الكابينت" ليست كافية واصفا هذه القرارات "بالأكامول الذي يعطي للمريض وضعه خطير جدا" ، في حين هاجم وزير الاقتصاد ارئيه درعي زعيم حركة "شاس" الوزراء المشاركين في التظاهرة أمس ، وطالبهم بطرح مواقفهم في اجتماعات الحكومة وليس في التظاهرات ، في حين طالب زعيمة حزب "ميرتس" اليساري زهافا جالون الوزراء المشاركين في التظاهرة بالاستقالة الفورية من الحكومة ، كونهم اثبتوا عجزهم كوزراء عندما نزلوا للشارع للتظاهر .